رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شاب أمريكي يعترف بالتآمر لمساعدة "داعش"

شاب أمريكي يعترف بالتآمر لمساعدة داعش

شئون دولية

مسلحون

شاب أمريكي يعترف بالتآمر لمساعدة "داعش"

وكالات 11 يونيو 2015 18:35

قالت وزارة العدل الأمريكية، الخميس، إنَّ شابًا “17 عامًا” من فرجينيا، أقرَّ أمام محكمة اتحادية بالاتهامات الموجهة إليه بالتآمر لمساعدة متشددي تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًا بـ”داعش”.


 

وأضافت الوزارة، في بيانٍ، أنَّ "علي أمين" من ماناساس بولاية فرجينيا استخدم وسائل التواصل الاجتماعي في إرسال إرشادات بشأن كيفية استخدام العملة الرقمية “بيتكوين" في إرسال أموال إلى متشددين وساعد مواطنًا آخرًا من فرجينيا على السفر إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم الدولة، فيما يواجه أمين عقوبة تصل إلى السجن 15 عامًا.


 

وقال جون كارلين، مساعد المدعي العام، في بيانٍ: “في أنحاء البلاد نرى الدولة الإسلامية تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل من الجانب الآخر من العالم."


 

وأضاف: "هذه القضية تمثل دعوة لليقظة والتنبه إلى أن مواد الدعاية والتجنيد التي تستخدمها الدولة اﻹسلامية في العراق والشام أصبحت متاحة في مجتمعاتنا ويشاهدها شباننا”.


 

وأقرَّ أمين باستخدام موقع "تويتر"؛ لتقديم الإرشادات والتشجيع والموارد للدولة الإسلامية ومؤيديها، وأقرَّ بمساعدة رضا نك نجاد “18 عامًا” من مقاطعة برنس وليام على السفر إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم الدولة في يناير الماضي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان