رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فالس يتعهد رد تكلفة اصطحاب نجليه على طائرة تابعة للحكومة

فالس يتعهد رد تكلفة اصطحاب نجليه على طائرة تابعة للحكومة

شئون دولية

رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس

فالس يتعهد رد تكلفة اصطحاب نجليه على طائرة تابعة للحكومة

وكالات - د ب أ 11 يونيو 2015 12:44


تعهد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس اليوم الخميس، بأن يرد للدولة تكلفة اصطحابه اثنين من أبنائه على طائرة تابعة للحكومة لحضور مباراة كرة قدم في برلين، خلال انعقاد مؤتمر للحزب الاشتراكي الذي ينتمي إليه.
 

وتعرض فالس، الذي ينظر إليه باعتباره مرشحاً رئاسياً محتملاً عن الحزب الاشتراكي لانتخابات 2017، لانتقادات بسبب اصطحابه أسرته لحضور نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين برشلونة ويوفنتوس السبت الماضي.


وقال خلال زيارة جزيرة ريونيون إنه يعتزم رد 2500 يورو للحكومة الفرنسية مقابل تكاليف سفر نجليه، وأضاف: "إذا كان من الممكن حدوث ذلك مرة أخرى، فلن أفعل الشيء نفسه مجدداً، البلاد في غنى عن جدل لا طائل من ورائه".


وكان فالس صرح أنه قام بالرحلة بناء على دعوة من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني، الذي دعاه كون فرنسا الدولة المضيفة لبطولة العام القادم، وأكد بلاتيني بصورة منفصلة أنه أرسل الدعوة بالفعل وتحدث مع فالس قبل المباراة.


تجدر الإشارة إلى أن فالس، المولود في برشلونة، مشجع قوي للفريق، وبعد حضور المباراة مساء السبت، عاد إلى مؤتمر حزبه في اليوم التالي.


إلا أن معارضين انتقدوا استغلال الموارد العامة في رحلات تافهة، وأعرب بعضهم عن غضبه بصورة أكبر لأن المباراة بين فريقين غير فرنسيين، وكتب أحد السياسيين على تويتر أن هذا الموقف تسبب في إعطاء رئيس الوزراء "بطاقة حمراء".

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان