رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كوريا الجنوبية تبحث الملف النووي مع إيران

كوريا الجنوبية تبحث الملف النووي مع إيران

شئون دولية

المباحثات النووية

كوريا الجنوبية تبحث الملف النووي مع إيران

وكالات 11 يونيو 2015 09:45

أجرت كوريا الجنوبية وإيران محادثات في سول اليوم الخميس، بشأن تعزيز التعاون الثنائي في ملف المفاوضات النووية، والذي يرمي إلى تخفيف العقوبات.

ويأتي الاجتماع السياسي السنوي - حسبما أفادت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - بقيادة كوون هيي سيونج المدير العام لمكتب شئون أفريقيا والشرق الأوسط مع نظيره الإيراني عبد الرسول مهاجر قبل أسابيع من الموعد المحدد للاتفاق النووي بين إيران ومجموعة القوي العالمية الست، التي تضم الولايات المتحدة وبريطانيا والصين وروسيا وألمانيا وفرنسا، في 30 في يونيو الجاري.

وفي السياق ذاته، قال مصدر مسئول، طلب عدم الكشف عن هويته، "إنه بمجرد التوقيع على الاتفاقية النووية، ستتمكن إيران من الوصول إلى أموال نفطها في البنوك في أوروبا وأجزاء أخرى من العالم، والتي تقدر بعشرات المليارات من الدولارات والمتوقع استثمار جزء كبير منها في بناء البنيات الأساسية في إيران، حيث يتوقع أن تتمكن الشركات الكورية الجنوبية من الفوز بمشاريع إنشاءات ضخمة.

وأشار المسئول إلى أن المحادثات ظلت جارية لترتيب زيارات إلى إيران من جانب النائب الأول لوزير الخارجية الكوري الجنوبي تشو تاي - يونج ونائب وزير الخارجية كيم هونج كيون في الأسابيع المقبلة، كما يمكن لوزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونج أيضا تخطيط زيارة إلى إيران في أعقاب الاتفاق النووي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان