رئيس التحرير: عادل صبري 01:11 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حكومة بوروندي: ترشح الرئيس لولاية ثالثة "غير قابل للتفاوض"

حكومة بوروندي: ترشح الرئيس لولاية ثالثة غير قابل للتفاوض

شئون دولية

رئيس بورندي

حكومة بوروندي: ترشح الرئيس لولاية ثالثة "غير قابل للتفاوض"

وكالات 09 يونيو 2015 14:47

قال فيليب نزوبوناريبا الناطق الرسمي والسكرتير العام لحكومة بوروندي إن ترشح الرئيس بيير نكورونزيزا لولاية ثالثة جديدة أمر غير قابل للتفاوض.


ونقل راديو فرنسا الدولي اليوم الثلاثاء عن نزوبوناريبا قوله إن الجدول الزمني للانتخابات الذي اقترحته أمس مفوضية الانتخابات الوطنية المستقلة، التي أرجأت الانتخابات التشريعية والرئاسية، سيكون الأخير، موضحا أنه لن يكون هناك تأجيل آخر للانتخابات.

وكانت مفوضية الانتخابات الوطنية المستقلة في بوروندي قد اعلنت في وقت سابق تقويم انتخابي جديد، وذلك عقب مرور 8 أيام على قمة رؤساء دول شرق إفريقيا حول أزمة بوروندي، والتي انعقدت في العاصمة التنزانية (دار السلام).

من جانبه، أكد رئيس المفوضية بيير-كلافير ندايكاري أن الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية ستنظم في 15 يوليو القادم، أي عقب مرور شهر ونصف الشهر على قمة دار السلام، مشيرا إلى أن الانتخابات التشريعية والبلدية ستسبق الانتخابات الرئاسية وستجرى في 26 يونيو الجاري (خلال اقل من ثلاثة اسابيع)، كما قال إن الحملة الدعائية لعملية الاقتراع المزدوجة ستبدأ غدا (الاربعاء).

يذكر أن العاصمة البوروندية بوجمبورا شهدت خلال الأسابيع الماضية احتجاجات عارمة بعد إعلان الرئيس بيير نكورونزيزا عزمه الترشح لولاية رئاسية ثالثة، حيث يتهمه المعارضون بانتهاك الدستور الذي يسمح بالترشح للرئاسة لولايتين فقط.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان