رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"السيل التركي".. محور لقاء بوتين-أردوغان في باكو

السيل التركي.. محور لقاء بوتين-أردوغان في باكو

شئون دولية

فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان خلال مؤتمر صحفي - أرشيفية

"السيل التركي".. محور لقاء بوتين-أردوغان في باكو

وكالات 09 يونيو 2015 11:19

يبحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته لباكو، في 13 يونيو مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان مشروع بناء "السيل التركي" لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر قاع البحر الأسود.

 

وقال ديمتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي بيسكوف ردا على سؤال فيما إذا كان الرئيسان سيبحثان مشروع "السيل التركي" خلال لقائهما في باكو: "نأمل بأن يتم هذا اللقاء، الذي سيكون فرصة للتحدث على هامش الزيارة لباكو، وبلا أدنى شك إذا كان هناك متسع من الوقت فإنهما سيتبادلان وجهات النظر حول المشاريع الحالية الضخمة في جدول الأعمال الثنائي".
 

يذكر أن الرئيس بوتين سيقوم بزيارة العاصمة الأذربيجانية باكو في 13 يونيو للمشاركة في افتتاح الألعاب الأولمبية الأوروبية الخامسة عشر.
 

كما لفت بيسكوف إلى أن بوتين وأردوغان كانا قد ناقشا أمس الاثنين في مكالمة هاتفية تنفيذ المشاريع المشتركة في مجال الطاقة.
 

يشار إلى أن "السيل التركي" هو مشروع لمد خط لنقل الغاز الطبيعي باستطاعة 63 مليار متر مكعب من الغاز سنويا من روسيا باتجاه تركيا عبر قاع البحر الأسود، وينقل إلى الحدود التركية اليونانية نحو 47 مليار متر مكعب من الغاز، ومن المفترض أن يتم إنشاء مجمع للغاز عند الحدود التركية اليونانية، تستطيع دول الاتحاد الأوروبي سحب الغاز الطبيعي منه عبر خطوط لنقل الغاز خاصة بها.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان