رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تركيا تقيم أول قاعدة عسكرية في قطر

تركيا تقيم أول قاعدة عسكرية في قطر

شئون دولية

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأمير قطر تميم بن حمد

تركيا تقيم أول قاعدة عسكرية في قطر

وكالات 09 يونيو 2015 11:05

نشرت الجريدة الرسمية بتركيا، قراراً يقضي بإقامة قاعدة عسكرية كبيرة في قطر، حيث بدأت الإستعدادات التركية في هذا الاتجاه، في ضوء الإتفاقية العسكرية التي تم التوقيع عليها بين البلدين في مارس الماضي.

 

وذكرت محطة "إن.تي.في." الإخبارية التركية، اليوم الثلاثاء، أنه بموجب الاتفاق ستستفيد تركيا من استخدام الموانئ والمطارات والمنشآت العسكرية في قطر، حيث ستنتشر قوات عسكرية برية وجوية وسيكون الوجود التركي في قطر على مستوى لواء، ومن المتوقع أن يتم تعيين ضابطًا برتبة عميد لقيادة القوات التركية في قطر.

 

وتهدف تركيا من وراء إقامة قاعدة عسكرية لها في قطر، التعاون في مجال "مكافحة الإرهاب" فضلًا عن تسريع خطوات زيادة التعاون في مجال التعليم العسكري والصناعات الدفاعية وزيادة القدرة الدفاعية لدولة قطر، كما يسمح بإجراء الدوحة لمناورات عسكرية مشتركة في تركيا وتطوير التعاون في كافة المجالات العسكرية.
 

وبهذه الخطوة، ستنشئ تركيا أول قاعدة عسكرية كبيرة خارج أراضيها، وسيدخل الإتفاق حيز التنفيذ بعد نشره في الجريدة الرسمية والانتهاء من التحضيرات الفنية والقانونية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان