رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأمم المتحدة: مقتل 34 شخصا في مواجهة بأوكرانيا

الأمم المتحدة: مقتل 34 شخصا في مواجهة بأوكرانيا

شئون دولية

اشتباكات أوكرانيا - أرشيفية

الأمم المتحدة: مقتل 34 شخصا في مواجهة بأوكرانيا

وكالات 08 يونيو 2015 19:12

قالت الأمم المتحدة إن نحو 34 شخصا قتلوا وأصيب 180 آخرون بجروح في مواجهات وقعت في الـ3 من يونيو الجاري في بلدة ماريينكا قرب مدينة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا.

 

وجاء في التقرير الأسبوعي الصادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية الاثنين الـ8 من يونيو، أن القتلى والجرحى هم من المدنيين والعسكريين، وأضاف التقرير أن حصيلة الضحايا العامة للنزاع المسلح في جنوب شرق أوكرانيا بلغت في الـ3 من يونيو 6454 قتيلا و16146 مصابا على الأقل.

 

 

وكان العسكريون الأوكرانيون أعلنوا سابقا أن مقاتلي "الدفاع الشعبي" في منطقة دونباس هاجموا مواقعهم في محيط مدينة دونيتسك، بما في ذلك بلدة ماريينكا، وقامت القوات الأوكرانية بصد هجومهم.

 

من جانبها نفت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية (المعلنة من طرف واحد في شرق أوكرانيا)، هذه التصريحات واصفة إياها بالعارية عن الصحة، فيما قال وزير دفاع "دونيتسك الشعبية" إن العسكريين الأوكرانيين بدأوا عمليات القصف على طول خط التماس بين طرفي النزاع.

 

من جهته أعلن رئيس الجمهورية المعلنة من طرف واحد ألكسندر زاخارتشينكو أن المعارك في منطقة ماريينكا خلفت نحو 400 قتيل في صفوف الجنود الأوكرانيين و دمرت 60 آلية عسكرية.

 

وفي وقت لاحق كذبت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، على لسان المتحدث باسمها فلاديسلاف سيليزنيوف، تصريحات "الدفاع الشعبي"، معلنا أن المواجهات في منطقة ماريينكا أسفرت عن إصابة 26 شخصا دون وقوع قتلى.

 

وأضاف سيليزنيوف أن 3 سيارات عسكرية تم تدميرها أثناء المعارك، دون وقوع خسائر في الأسلحة الثقيلة من طرف القوات الأوكرانية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان