رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إسرائيل تلوح بعملية عسكرية ضد حماس: قوتها تتعاظم

إسرائيل تلوح بعملية عسكرية ضد حماس: قوتها تتعاظم

شئون دولية

افيجدور ليبرمان، رئيس كتلة إسرائيل بيتنا

إسرائيل تلوح بعملية عسكرية ضد حماس: قوتها تتعاظم

وكالات - أ ش أ 08 يونيو 2015 16:11

لوح أفيجدور ليبرمان، رئيس كتلة "إسرائيل بيتنا" المعارضة في الكنيست، بشن عملية عسكرية جديدة على حركة حماس في قطاع غزة الصيف المقبل، وذلك "في ظل تعاظم قوة الحركة التي تعتبر بمثابة فقدان تام للردع الإسرائيلي".

 

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن ليبرمان قوله خلال جلسة عقدتها كتلة "إسرائيل بيتنا" اليوم الاثنين:" أن قوة حركة حماس تزداد وإنها تقوم بإعادة بناء البنى التحتية والأنفاق الهجومية دون أن يمنعها أحد من ذلك".

 

واعتبر ليبرمان هذا الأمر "فقدانا تاما للردع الإسرائيلي". محذرا من أنه "يستحيل منع عملية عسكرية جديدة" في قطاع غزة خلال الصيف القادم.

وكان الجنرال سامي ترجمان قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي قد استبعد شن حرب جديدة على قطاع غزة بسبب إطلاق عدة قذائف صاروخية على إسرائيل مؤخرا.

وقال ترجمان - خلال اجتماع عقده مع رؤساء السلطات المحلية في مستوطنات غلاف غزة الليلة الماضية: "لا يمكننا كسر قواعد اللعبة وخوض حرب أخرى في قطاع غزة وإزالة إنجازات عملية "الجرف الصامد" بسبب إقدام تنظيم إرهابي مارق في القطاع على إطلاق عدة قذائف صاروخية".

من جهة أخرى، توقع ليبرمان الذي يترأس حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني المتطرف أن تسقط حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو الحالية بنهاية العام الجاري .

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان