رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اختلافات بين دول مجموعة السبع بشأن العقوبات ضد روسيا

اختلافات بين دول مجموعة السبع بشأن العقوبات ضد روسيا

شئون دولية

زعماء الدول الست

اختلافات بين دول مجموعة السبع بشأن العقوبات ضد روسيا

وكالات 08 يونيو 2015 13:53

قالت روسيا، اليوم الإثنين، إنه "لا يوجد جديد في التوجه الصارم الذي يتبناه قادة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، تجاه موسكو، بشأن العقوبات ولمح إلى وجود اختلافات بين الدول الأعضاء في المجموعة".


رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، ورئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، أشارا إلى إنهما "يأملان أن يشكل اجتماع مجموعة الدول السبع في ألمانيا جبهة موحدة بشأن العقوبات ضد روسيا، بسبب أزمة أوكرانيا".

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، للصحفيين: "نعم، لفتت انتباهنا القرارات الأخيرة بشأن العقوبات.. هذه ليست أطروحات جديدة".

وأضاف: "ولفت انتباهنا أيضاً حقيقة أن هناك اختلافات دقيقة في التوجهات بين المشاركين في هذا الاجتماع. البعض تحدث عن الحاجة للحوار مع روسيا، واستحالة حل المشكلات الخطيرة دون حوار، لذلك نحن مستمرون في المراقبة عن كثب".

واتفق قادة الاتحاد الأوروبي في مارس \على الإبقاء على العقوبات المفروضة على موسكو بسبب دورها في أوكرانيا حتى يتم التطبيق الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل له في مينسك عاصمة روسيا البيضاء في 12 فبراير (شباط)، لكن لم يتخذ بعد قرار رسمي بهذا الشأن.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان