رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاحتلال يعيد فتح "كرم أبو سالم" بعد إغلاقه 3 ساعات

الاحتلال يعيد فتح كرم أبو سالم بعد إغلاقه 3 ساعات

شئون دولية

معبر كرم ابو سالم

الاحتلال يعيد فتح "كرم أبو سالم" بعد إغلاقه 3 ساعات

وكالات 08 يونيو 2015 10:27

أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي فتح معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق قطاع غزة بعد أن أغلقته بشكل مفاجئ صباح اليوم، بحجة الأسباب الأمنية لمدة 3 ساعات.

 

وقال مدير الإدارة العامة للمعابر والحدود في السلطة الفلسطينية نظمي مهنا،  إن سلطات الاحتلال أعادت فتح المعبر أمام حركة إدخال البضائع والمساعدات ومواد البناء إلى القطاع، بعد إغلاقه لثلاث ساعات، بحجة الأسباب الأمنية.
 

 

وأوضح أن سلطات الاحتلال بدأت بالسماح للشاحنات بالدخول إلى غزة عبر المعبر.
 

وكانت مصادر فلسطينية قالت إن سلطات الاحتلال أغلقت المعبر صباحًا بصورة مفاجئة أمام حركة إدخال البضائع والمساعدات إلى القطاع، وذلك بحجة الأسباب أمنية، مشيرة إلى أنه تم فتح المعبر في ساعات الصباح الباكر، ولم يتم إدخال أي شاحنة.
 

وكانت سلطات الاحتلال أعادت صباح اليوم فتح معبري كرم أبو سالم وبيت حانون "إيرز" بعد إغلاقهما الأحد لأسباب أمنية.
 

وذكر رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق دخول البضائع للقطاع رائد فتوح في بيان صحفي أنه من المقرر إدخال (620) شاحنة محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات، بالإضافة إلى المساعدات عبر كرم أبو سالم.

وأوضح أن من ضمن الشاحنات (75) شاحنة محملة بمواد إنشائية للمشاريع الدولية و(150) شاحنة محملة بالحصمة والحصمة الخاصة بالبنية التحتية للطرق للمشاريع القطرية.
 

ويعتبر "أبو سالم" المعبر التجاري الوحيد الذي تدخل منه البضائع والوقود إلى قطاع غزة، وتغلقه سلطات الاحتلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان