رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نتنياهو يقر بخلافات مع أمريكا

نتنياهو يقر بخلافات مع أمريكا

شئون دولية

أوباما ونتنياهو

نتنياهو يقر بخلافات مع أمريكا

وكالات 08 يونيو 2015 07:55

قال رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه "ليس لإسرائيل صديق أفضل من الولايات المتحدة الأمريكية"، ولكنّه أقرّ في الوقت ذاته بأن خلافات في الرأي قد تقع بين أقرب الأصدقاء.

وذكر نتنياهو في كلمة المؤتمر السنوي لصحيفة "الجروزاليم بوست" الإسرائيلية، المنعقد في مدينة نيويورك الأمريكية، "ليس لإسرائيل صديق أفضل في العالم من الولايات المتحدة، وليس للولايات المتحدة صديق أفضل من إسرائيل، أريد أن أشكر الرئيس أوباما والكونغرس والشعب الأمريكي على كل ما فعلوه لأمن إسرائيل".

 

أضاف "لكن حتى أقرب الأصدقاء يمكن أن يختلفوا حول قضايا الأمن الدولي، وليس هناك أكثر أهمية لإسرائيل ولاستقرار الشرق الأوسط والسلام في العالم، من التهديد الذي يمثله البرنامج النووي الإيراني".
 

وتابع نتنياهو "إن منع إيران من القدرة على صنع أسلحة نووية، هو التحدي البارز لجيلنا، يجب علينا أن نفهم أن إيران لا تهدد فقط بتدمير إسرائيل، إنها تغزو مساحات واسعة من الشرق الأوسط، في إطار سعيها لتصدير الثورة الإسلامية إلى جميع أنحاء العالم".
 

و وجّه نتنياهو انتقادات حادّة لحملات المقاطعة الدولية ضد إسرائيل وقال "نحن في خضم حملة عالمية منظمة لنزع الشرعية عن إسرائيل".
 

وأضاف"يجب محاربة نزع الشرعية، إنها لا تتعلق بسياسات إسرائيلية معينة، وإنما بحقنا في الوجود هنا كشعب حر، حقنا في الدفاع عن أنفسنا، وحقنا في تقرير مستقبلنا".

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان