رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تركيا..رئيسا حزب الشعوب الديمقراطي يدليان بصوتيهما

تركيا..رئيسا حزب الشعوب الديمقراطي يدليان بصوتيهما

وكالات 07 يونيو 2015 11:26


أدلا الرئيسان المشاركان لحزب الشعوب الديمقراطي (غالبية أعضائه من الأكراد)، بصوتيهما في الانتخابات البرلمانية التي تُجرى اليوم الأحد في تركيا.

 

وأدلى الرئيس المشارك للحزب، صلاح الدين دميرطاش، بصوته في اسطنبول، في حين أدلت الرئيسة المشاركة للحزب، فيغان يوكسيك داغ، بصوتها في ولاية وان شرقي البلاد.
 

وقال دميرطاش، بعد الإدلاء بصوته، إنه يأمل في أن تسفر الانتخابات عن نتيجة تدعم السلام الداخلي، والحرية، والديمقراطية، وأن تكون وسيلة لكتابة دستور لا يهمش أيا من المواطنين، ولا يشعر أيا منهم بأنه أجنبي في بلده، أو بأنه مواطن من الدرجة الثانية.
 

بدورها أعربت، يوكسيك داغ، في تصريحات بعد إدلائها بصوتها، عن إيمانها بأن الانتخابات ستسفر عن أفضل النتائج "رغم المصاعب الكثيرة"، مضيفة أن "أعضاء الحزب ومؤيدوه كافحوا كثيرا من أجل الوصول إلى صناديق الانتخاب".
 

وبدأت عملية الاقتراع في تركيا في الثامنة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي (الخامسة صباحا بتوقيت غرينتش)، وتستمر حتى الخامسة مساء (14:00 بتوقيت غرينتش)، ويحق لـ 53 مليونًا و765 ألفًا و231 ناخبًا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التي يتنافس فيها 20 حزباً، على رأسهم حزب العدالة والتنمية الحاكم، وحزب الشعب الجمهوري وحزب الحركة القومية، وحزب الشعوب الديمقراطي (غالبية أعضائه من الأكراد)، و165 مرشحاً مستقلاً.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان