رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تليجراف: مجلة داعش بـ26 دولار على "أمازون"

تليجراف: مجلة داعش بـ26 دولار على أمازون

شئون دولية

عدة نسخ من المجلة على موقع أمازون

تليجراف: مجلة داعش بـ26 دولار على "أمازون"

وكالات 07 يونيو 2015 07:26


ذكرت صحيفة “تليجراف”، اليوم الأحد، أن داعش نجح في الوصول إلى فضاء رحب جديد يضمن له تسويق مجلته الناطقة بالإنجليزية دابق، بعد توافقه على بيعها على منصة أمازون.

 

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن نسخاً من مجلة دابق تُباع على موقع أمازون منذ 24 مايو بما يترواح بين 5 و 17 جنيهاً استرلينياً، أي بـ 7.5 و26 دولارا تقريبا، وبواسطة الذراع الإعلامية لداعش "مركز الحياة للإعلام".

 

وتساءلت الصحيفة، عن قانونية هذا البيع، قائلة، “رغم الجهل بطريقة وصول المجلة إلى أمازون، إلا أن الراغبين فيها يحصلون عليها بعد يوم واحد من طلبها”.
 

وقالت الصحيفة، إن “ظروف وصول دابق إلى منصة أمازون، لا تزال غامضة، علماً ان القانون البريطاني يُجرم هذا النوع من النشريات التي تهدف إلى تجنيد المزيد من الشباب الغربيين”.
 

وتتنقل الصحيفة عن مركز الحياة للإعلام قوله إن المجلة فصلية تصدر كل 3 أشهر وتركز على موضوعات التوحيد ومنهج الإسلام وسنة الهجرة وفريضة الجهاد وتستخدم تقنيات متطورة منها صور ملونة وطباعة فاخرة.
 

وتؤكد الصحيفة أن المجلة تقدم تقارير مختلفة منها التقارير المصورة والتقارير الإخبارية بالإضافة لتقارير الأحداث الجارية والمقالات المتنوعة.
 

اوشارت إلى أن المجلة استمدت اسمها من قرية صغيرة شمال سوريا قرب الحدود التركية وصدر أول أعدادها عام 2014 ويحمل اسمها مضمونا كبيرا إيحائيا للتنظيم بخصوص أحاديث نبوية تتحدث عن معارك أخر الزمان بين المسلمين وأعدائهم والمعروفة باسم "الملحمة الكبرى".

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان