رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

التليجراف: "آلة القتل" تعود بعد 1500 عام

التليجراف: آلة القتل تعود بعد 1500 عام

شئون دولية

الكولوسيوم من الداخل

التليجراف: "آلة القتل" تعود بعد 1500 عام

وكالات 06 يونيو 2015 08:00

نشرت صحيفة "التلجراف" البريطانية موضوعاً تحت عوان "بناء آلة قتل استخدمت في "الكولوسيوم" قبل 1500 عام".


وأشارت الصحيفة إلى أن "الآلة التي استعملها الرومان في "الكولوسيوم" كانت تستخدم لرفع الحيوانات والمقاتلين إلى ساحة القتال"، لافتة إلى أن "الآلة كانت ترفع الحيوانات والمقاتلين من الأقفاص الموجودة تحت سطح ساحة القتال إلى الساحة نفسها بشكل يصفق له المشاهدون".


وأوضحت الصحيفة أن الآلة أعيد صنعها في نفس المكان بعد نحو 1500 عام من آخر مرة استخدمت فيها.

وتقبع الألة وسط أنفاق وطرق ضيقة في قلب ساحة القتال القديمة والتي شهدت معارك بين الأسود والنمور والفهود والعبيد والمقاتلين المحترفين، حيث لم تكن المعارك بين البشر فقط ولا بين البشر والحيوانات بل أيضا بين الحيوانات المختلفة.


وأشارت الصحيفة إلى أن "الحيوانات كانت تدفع بالقضبان الحديدية والخشبية إلى داخل الأقفاص ثم يتم رفعها بواسطة نظام معقد من الحبال لتظهر عبر باب خشبي في قلب ساحة القتال بحضور الإمبراطور وزهاء 50 ألف مشاهد في مدرجات الكولوسيوم.


وقالت: "في فترة حكم بومبي الذي هزمه بعد ذلك يوليوس قيصر قتل نحو 20 فيلا و600 أسد و400 فهد في ساحة القتال في "الكولوسيوم"، بينما قام الإمبراطور كومودوس الذي قاتل أحيانا في ساحة الكولوسيوم بقتل نحو 5 من أفراس النهر وفيلين وخرتيت وزرافة".


وذكّرت أن "الرومان قاموا أيضا بإطلاق الحيوانات المتوحشة على السجناء سواء كانوا معتقلين أو مجرمين في طقوس كانت تعرف باسم "دامناتيو بيستياس"، حيث يربط السجناء في الأعمدة وتطلق عليهم الحيوانات المتوحشة الجائعة لتنهش أجسادهم وتلتهمهم ببطء".

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان