رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

روسيا تدعو مجلس الأمن للضغط على السلطات الأوكرانية

روسيا تدعو مجلس الأمن للضغط على السلطات الأوكرانية

شئون دولية

مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين

روسيا تدعو مجلس الأمن للضغط على السلطات الأوكرانية

وكالات 05 يونيو 2015 19:35

دعا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، اليوم الجمعة، مجلس الأمن الدولي إلى الضغط على السلطات الأوكرانية من أجل تجنب خروج الوضع في دونباس عن نطاق السيطرة.

 

ودعا في كلمة له خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي المكرس لتطورات الوضع في شرق أوكرانيا، إلى اتخاذ الإجراءات الضرورية لتطبيع الوضع في منطقة النزاع، حيث استؤنفت العمليات القتالية منذ يومين.

 

 

وأوضح: "إذ سمحنا لكييف بالاستمرار في المماطلة فيما يخص اتخاذ الخطوات السياسية الضرورية تجاه دونباس، فمن غير المستبعد أن يخرج الوضع عن نطاق السيطرة مجددا، إذ ستكون عواقب ذلك غير قابلة للتنبؤ".

 

واعتبر تشوركين أن الاستفزازات العسكرية الأخيرة ضد مدن دونباس قد تكون مرتبطة بالديناميكية الإيجابية للتسوية والتي سجلت خلال اجتماعات مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا.

 

كما دعا المندوب الروسي بعثة المراقبة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي إلى تعديل أسلوب تقاريرها المتعلقة بالوضع في دونباس، لجعلها أكثرا تفصيلا. واقترحت إدراج أسماء المصابين جراء عمليات القصف في هذه التقارير، وناشد المراقبين الإشارة إلى الجانب المذنب لدى تسجيلهم لأي خرق من الخروق لوقف إطلاق النار.

 

وأوضح تشوركين أن روسيا تشارك الأمم المتحدة قلقها إزاء استئناف العمليات القتالية في دونباس.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان