رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تركيا.. القبض على المراهقة الروسية المختفية

تركيا.. القبض على المراهقة الروسية المختفية

شئون دولية

المراهقة الروسية فارفارا كاراولوفا

تركيا.. القبض على المراهقة الروسية المختفية

وكالات 05 يونيو 2015 14:58

أعلنت السلطات الأمنية التركية الجمعة، أنها ألقت القبض على المراهقة الروسية المختفية فارفارا كاراولوفا، في مدينة كيليس على الحدود التركية – السورية.

 

وهو ما أكدته السفارة الروسية في أنقرة، ونقلت وكالة أنباء “نوفوستي” الروسية أنه تم “إلقاء القبض على فارفارا بمدينة كيليس أثناء محاولتها اجتياز الحدود مع سوريا بطريقة غير شرعية”، لافتة إلى أنه “سيجري تسليمها في أقرب وقت لإدارة الهجرة التركية لترحيلها إلى روسيا”.

 

وكانت فارفارا (19 عامًا)، وهي طالبة بكلية الفلسفة جامعة موسكو، قد اختفت قبل أسبوع وسافرت إلى تركيا، ولم تستبعد وسائل إعلام روسية احتمال تجنيدها من تنظيم “داعش” أو غيره من التنظيمات الإرهابية داخل سوريا.
 

وقالت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، إنها تبذل جهودها للعثور على مراهقة روسية توجهت إلى تركيا الأسبوع الماضي، وتعتقد عائلتها أنها على صلة بمتطرفين مرتبطين بتنظيم “داعش”.
 

وفي سياق ذي صلة، أعلنت السلطات التركية مساء الخميس، أنها اعتقلت في مستهل الأسبوع في جنوب شرق البلاد شابة فرنسية كانت عائدة من سوريا، حيث تزوجت مقاتلاً في صفوف داعش.
 

وأوضح مسؤول تركي لم يشأ كشف هويته أنه تم اعتقال صونيا بلياتي (22 عامًا) فجر الثلاثاء في محافظة شانلي أورفا بفضل معلومات أدلت بها فرنسا.
 

وأضاف المصدر نفسه أن الشابة كانت وصلت في  مارس إلى تركيا عبر اسطنبول قبل أن تدخل في شكل غير قانوني إلى سوريا للانضمام إلى د”اعش” حيث “عملت لحساب التنظيم ثلاثة أشهر. ثم تزوجت مقاتلاً أجنبياً فيه”.
 

لكن الفرنسية انفصلت بعدها عن هذا الرجل واعتقلت في سجن للتنظيم. وبعد الإفراج عنها، نجحت في عبور الحدود مجددًا لتعود إلى تركيا، بحسب المصدر، وتنوي السلطات التركية ترحيلها.
 

وبعد انتقادها طويلاً لعدم تصديها في شكل كاف لشبكات التجنيد المتطرفة، عززت الحكومة التركية في شكل ملحوظ أخيراً إجراءات المراقبة على حدودها.
 

وأعلنت أنقرة أنها أدرجت أكثر من 13 ألفاً و500 اسم على “لائحتها السوداء” تعود إلى مواطنين أجانب ممنوعين من دخول أراضيها، بسبب الاشتباه بتعاطفهم مع المتطرفين الذين يقاتلون النظام السوري.
 

وقالت تركيا أيضاً إنها طردت أكثر من 1350 شخصاً يشتبه بأنهم أرادوا الانضمام إلى تنظيم “داعش”.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان