رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تركيا تسلم الحشد الشعبي 5 مدرعات لقتال داعش

تركيا تسلم الحشد الشعبي 5 مدرعات لقتال داعش

شئون دولية

مدرعة تركية

تركيا تسلم الحشد الشعبي 5 مدرعات لقتال داعش

وكالات _ د ب أ 05 يونيو 2015 12:04



أعلن المتحدث باسم قوات "الحشد الشعبي" محمود سورجي، اليوم الجمعة، عن تسلم خمسة مدرعات تركية، فيما أكد أن أنقرة ستسلم الحشد المشكل لقتال داعش وطرده من نينوى، كميات أخرى من الأسلحة خلال الفترة المقبلة، بحسب "السومرية" العراقية.


وقال سورجي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "تركيا زودت قوات الحشد الوطني بخمسة مدرعات"، مبيناً أن" تزويد تلك المدرعات جاء في إطار دعم التحالف الدولي للحشد الوطني".


وأضاف سورجي، أن "تزويد الحشد الوطني بهذه المدرعات لها أهمية كبيرة وستكون دافعاً قوياً كبداية لعملية تحرير الموصل"، مبيناً أن "الفترة المقبلة ستشهد قيام تركيا بتسليم أنواع متعددة من الأسلحة ومن عدة مناشيء للحشد الوطني".


وأوضح سورجي، أن "وفداً من الحشد الوطني ألتقى مسؤولين في السفارة الأمريكية في بغداد، وناقش الحلول السياسية التي يجب أن ترافق عملية تحرير نينوى"، مبيناً أن "السفارة الأمريكية أكدت استمرار الدعم للحشد الوطني وقوات التحرير والاستمرار في عملية التسليح خلال الأيام المقبلة".


يشار إلى أن مجلس محافظة نينوى أعلن في 15 أكتوبر 2014 عن افتتاح معسكر "تحرير الموصل" الذي يضم منتسبين وضباط من أبناء شرطة المحافظة في منطقة تقع ضمن حدود إقليم كردستان.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان