رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس شركة أورانج يتراجع: نحن أصدقاء إسرائيل

رئيس شركة أورانج يتراجع: نحن أصدقاء إسرائيل

شئون دولية

رئيس شركة أورانج العالمية ستيفان ريتشارد

رئيس شركة أورانج يتراجع: نحن أصدقاء إسرائيل

وكالات 05 يونيو 2015 09:17


اعتذر رئيس شركة أورانج العالمية ستيفان ريتشارد، عن تصريحاته الأخيرة حول أعمال شركته في إسرائيل، خلال مقابلة أجراها مع صحيفة "يديعوت أحرونوت" نشرت اليوم الجمعة.

وقال ريتشارد "أريد أن أقول بشكل قاطع، أني أشعر بالسوء لفكرة قيام شخص ما بالاعتقاد أننا نريد الخروج من إسرائيل لأسباب سياسية"، واصفاً ما جرى "بسوء تفاهم".


وأضاف "نحن أصدقاء مع إسرائيل، لا يوجد لقرارنا أي علاقة لإسرائيل، نحن نحب إسرائيل، تصريحاتي فهمت بشكل خاطئ، كنت أتحدث من وجهة نظر تجارية بحتة".


وكشف رئيس شركة أورانج العالمية أنه قبل عدة سنوات كانت هنالك مفاوضات بين شركته وبين شركة بارتنر الإسرائيلية، لوضع معايير للاتفاق الذي وقع بين الطرفين في سنوات التسعين.


وتابع "قلنا لبارتنر دائماً إن سياستنا هي عدم منح تراخيص للماركة، ونحن لا نقوم بذلك في أي مكان في العالم، لا يوجد لإسرائيل علاقة بذلك على الإطلاق، نحن نستثمر أموالاً في مبادرات جديدة في إسرائيل.


وكانت إسرائيل قدمت احتجاجاً إلى فرنسا، بعد أن قال رئيس شركة الاتصالات الفرنسية العملاقة التي تملك الدولة حصة فيها، إن شركته تنوي إنهاء اتفاق لترخيص علامتها التجارية مع شركة إسرائيلية، مما أثار اتهامات بالخضوع لحركة مقاطعة مؤيدة للفلسطينيين.


اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان