رئيس التحرير: عادل صبري 11:46 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

دعوة لوضع إسرائيل على لائحة العار

دعوة لوضع إسرائيل على لائحة العار

شئون دولية

طلبة في جنوب إفريقا يطالبون بمقاطعة إسرائيل

دعوة لوضع إسرائيل على لائحة العار

وكالات 05 يونيو 2015 07:21

طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش، الأمين العام للامم المتحدة بان كى مون بادراج اسرائيل على "لائحة العار" التى تتضمن منتهكى حقوق الاطفال خلال النزاعات المسلحة، وذلك إثر الحرب فى قطاع غزة العام الفائت.


وطلبت المنظمة الحقوقية خصوصا من بان كى مون مقاومة الضغوط التى تمارسها الدولة العبرية والولايات المتحدة لمنع ادراج الجيش الاسرائيلى على اللائحة السنوية التى ستنشر الاسبوع المقبل، لافتة إلى أن اكثر من 500 طفل قتلوا خلال النزاع فى غزة.
 


وقال فيليب بولوبيون أحد مديرى المنظمة "يستطيع الأمين العام بان (كى مون) تعزيز حماية الاطفال فى زمن الحرب عبر الاستناد فى لائحته إلى وقائع وليس إلى الضغط السياسى ".



بدورها أطلقت صحيفة "يديعوت أحرونوت" حملة تحت عنوان "إسرائيل أولا، ولنحارب المقاطعة الإسرائيلية" تهدف إلى نشر مقالات ومواضيع خاصة ضد نشطاء المقاطعة.على مدى الأشهر المقبلة .
 


يذكر أن المحكمة العليا في إسرائيل صادقت في ابريل الماضي على قانون ينص على تقديم دعوى قضائية وطلب تعويضات ضد كل من يدعو إلى عدم شراء منتجات المستوطنات أو إلى عدم المشاركة في النشاطات الثقافية الإسرائيلية، وهو قرار سنه الكنيست عام 2011 يحمل اسم قانون المقاطعة واعترضت عليه مؤسسات حقوق الإنسان. 
 

وتضم اللائحة حاليا 51 مجموعة مسلحة بينها جماعة بوكو حرام المتطرفة وتنظيم الدولة الإسلامية، اضافة الى جيوش ثمانية بلدان بينها سوريا واليمن وجمهورية الكونغو الديموقراطية والسودان.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان