رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قادة حلف الاطلسي يبحثون الاستراتيجية تجاه روسيا

قادة حلف الاطلسي يبحثون الاستراتيجية تجاه روسيا

شئون دولية

حلف الناتو

قادة حلف الاطلسي يبحثون الاستراتيجية تجاه روسيا

وكالات 04 يونيو 2015 21:13

قال مسؤولون، اليوم الخميس إن "وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، سيجتمع مع 24 من القادة العسكريين والدبلوماسيين الأمريكيين في أوروبا لتقييم مدى فاعلية استراتيجية حلف الأطلسي تجاه روسيا، رداً على الأزمة الأوكرانية".

 

وسيعقد الاجتماع في مدينة شتوتجارت الألمانية غدا الجمعة بمشاركة قادة عسكريين أمريكيين وسفراء الولايات المتحدة في أوروبا لمناقشة مدى فاعلية العقوبات الغربية، والإجراءات العسكرية في ردع روسيا، وطمأنة حلفاء واشنطن في الحلف.

 

 

وقال برنت كولبيرن وهو متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون): "يستهدف الاجتماع تقديم إفادة للوزير، وهو يستعد لحضور أول اجتماع وزاري لحلف شمال الأطلسي في أواخر يونيو(حزيران) إحدى النقاط المحورية، ستكون حول تصرفات روسيا، خلال الثمانية عشر شهراً الماضية، بما في ذلك عملياتها في أوكرانيا".

 

وأصدر الحلفاء الغربيون قرارات تضمنت تجميد أصول وحظر دخول عدد من الروس. وأطلقت الولايات المتحدة عملية العزم الأطلسي لتعزيز المناورات العسكرية مع أعضاء حلف شمال الأطلسي في شرق أوروبا. ووافقت الولايات المتحدة على دفع مليار دولار لدعم الجهود المبذولة لطمأنة الحلفاء الأوروبيين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان