رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

القوات العراقية تحبط هجوم مسلح لعناصر "داعش" على ناظم الثرثار

القوات العراقية تحبط هجوم مسلح لعناصر داعش على ناظم الثرثار

شئون دولية

القوات العراقية المشتركة

القوات العراقية تحبط هجوم مسلح لعناصر "داعش" على ناظم الثرثار

وكالات - أ ش أ 04 يونيو 2015 16:34

أحبطت القوات العراقية المشتركة، اليوم الخميس، هجوما لمسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي على ناظم الثرثار بمحافظة الأنبار غرب العراق، وتمكنت من تدمير سيارتين مفخختين وقتل من فيها وفرار من تبقى من مسلحي التنظيم.

 

على صعيد متصل، أشار قائد عمليات الجزيرة والبادية، اللواء الركن ناصر الغنام، إلى أن إجمالي عدد قتلى "داعش" خلال الأسبوع الحالي 87 إرهابيًا، مؤكدًا وصول تعزيزات عسكرية لقاعدة "عين الأسد" العسكرية وناحية البغدادي بالأنبار تساعد في تأمين المنطقة.

 

ولفتت مصادر أمنية ومحلية عراقية إلى أن القوات المشتركة قتلت الإرهابي توفيق الهيتي والي الحويجة بتنظيم (داعش) وصهر زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، في قصف استهدف منطقة الصهاريج بقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك شمال العراق.

وقال عضو المجلس المحلي لقضاء الحويجة عبد الرحمن سعد العبيدي - في تصريح صحفي اليوم - إن صهر البغدادي قتل أمس خلال قصف منطقة الصهاريج وسط قضاء الحويجة ، بالقذائف الصاروخية والمدفعية الثقيلة، مضيفًا أن الهيتي كان يشغل منصب والي "داعش" في الحويجة ومفتيها الشرعي.

وذكر مصدر في قيادة العمليات المشتركة بكركوك أن المئات من إرهابيي "داعش" سقطوا بين قتيل وجريح إثر قصف الطيران العراقي لمخازن أسلحة تابعة لداعش في الحويجة ، بينما أقدم التنظيم على قتل الشيخ عبد الوهاب العبيدي إمام جامع مدينة الحويجة؛ لرفضه إطلاق فتوى تدعو للجهاد مع "داعش".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان