رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مسئولون كوريون جنوبيون يزورون إيران قبل توقيع "النووي"

مسئولون كوريون جنوبيون يزورون إيران قبل توقيع النووي

شئون دولية

المباحثات النووية

مسئولون كوريون جنوبيون يزورون إيران قبل توقيع "النووي"

وكالات 04 يونيو 2015 12:38

قال مصدر رفيع المستوى في كوريا الجنوبية اليوم الخميس، إنه من المتوقع أن يقوم مسؤولون كوريون جنوبيون رفيعو المستوى بزيارة إيران خلال الأسابيع القادمة قبل رفع العقوبات الدولية عن الدولة الغنية بالنفط بموجب صفقة نووية معلقة.


وأضاف المصدر المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، في تصريحات لوكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن إيران دولة ذات إمكانيات اقتصادية هائلة بعد رفع العقوبات، مما يدفع دولا أخرى للانتظار أيضا والاستعداد لتشق طريقها إلى الاقتصاد الإيراني.


وأشار إلى أن كوريا الجنوبية أيضا يمكنها أن تجد دافعا لإنعاش اقتصادها من الإمكانيات الاقتصادية الكبيرة التي تذخر بها إيران.


وبعد هذه الزيارة، من المقرر أيضا أن يقوم نائب وزير الخارجية كيم هونج كيون بالسفر إلى إيران لإجراء محادثات رفيعة المستوى بشأن السياسات العادية في نهاية يوليو المقبل، بيد أنه لم يتم تحديد التواريخ والشخصيات التي سيلتقي بها.


ولفت المسؤول إلى أنه بمجرد التوقيع على الاتفاق النووي، فمن المتوقع أن يقوم وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونج سي أيضا بزيارة إيران، مضيفا أنه من المتوقع أن يتم استثمار جزء كبير من هذا النقد في بناء البنية التحتية في إيران، حيث يمكن لشركات كورية جنوبية الفوز بمشاريع البناء الكبرى بمساعدة من مثل هذه الاتصالات الحكومية رفيعة المستوى.


يذكر أن إزالة العقوبات من شأنها أن تسمح لإيران بالوصول إلى أموال النفط في البنوك في أوروبا وأجزاء أخرى من العالم، وهي أموال تقدر بعشرات المليارات من الدولارات الأمريكية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان