رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المغرب: توقيف فرنسيتين تتعريان عند صومعة تاريخية

المغرب: توقيف فرنسيتين  تتعريان عند صومعة تاريخية

شئون دولية

صومعة حسان التاريخية

المغرب: توقيف فرنسيتين تتعريان عند صومعة تاريخية

وكالات 03 يونيو 2015 09:42


أعلنت السلطات المغربية الثلاثاء، القبض على فرنسيتين صورتا شريطاً "فاحشاً" داخل أحد أشهر الجوامع المغربية في مدينة الرباط.


وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، أن الأمن في مطار الرباط - سلا الدولي، قبض على فرنسيتين صورتا مشاهد مخلة بالآدب وفاضحة عند صومعة حسان في الرباط، ويستعد لإحالتهما إلى القضاء.


وفي الوقت الذي اكتفى فيه البيان الرسمي بذلك، قالت تقارير صحفية مغربية إن الأمن المغربي قبض على ناشطتين من الحركة النسوية "فيمن" الشهيرة بتعري عضواتها في الأماكن العامة "دفاعاً عن الحريات".


وقالت صحيفة هسبريس الالكترونية المغربية، نقلاً عن الناشطة النسائية الأوكرانية، إينا شيفشينكو، رئيسة فرع "فيمن" في فرنسا، إن الناشطتين تحولتا إلى صومعة جامع حسان التاريخي في المغرب، الذي يعود إلى القرن الثاني عشر، وتبادلتا القُبل ونشرتا المقاطع على شبكة الانترنت في إطار تضامنهما مع "المثليين الجنسيين في المغرب".


وأوضحت الصحيفة المغربية، أن شرطة الحدود في مطار الرباط، قبضت على الفرنسيتين بعد ظهورهما في الفيديو المذكور بصدد تتبادل القبل، وقد كتبا "على صدريهما عبارات بالإنجليزية دفاعاً عن المثليين المغاربة، وتنديداً بالظلم الذي يطالهم في المملكة".

وفي سياق آخر، قالت هسبريس، إن الأزمة التي اندلعت في المغرب على خلفية حفل المغنية الأمريكية جنيفير لوبيز، انتقلت إلى مبنى البرلمان، بعد توجيه نواب الحزب الحاكم "العدالة والتنمية" بمجلس النواب، طلبا عاجلاً لمساءلة "كل من وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، وفيصل العرايشي المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وسليم الشيخ" رئيس القناة التلفزيونية الثانية الحكومية.

وقالت هسبريس إن طلب المساءلة يندرج في إطار ما اعتبره النواب تجاوزاً من قبل القناة التلفزيونية التي نقلت الحفل المثير المجدل بسبب تعارضه لشروط عمل القناة:"وخاصة ما جاء في الباب الرابع المتعلق بالأخلاقيات، من حيث المساس بالأخلاق والآداب العامة" بسبب ما جاء في الحفل "مشاهد ذات إيحاءات جنسية".

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان