رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الأوروبي" يصدر 3 نصوص قانونية لمراجعة العقوبات المتخذة ضد الأطراف الليبية

الأوروبي يصدر 3 نصوص قانونية لمراجعة العقوبات المتخذة ضد الأطراف الليبية

شئون دولية

الاتحاد الاوروبي

"الأوروبي" يصدر 3 نصوص قانونية لمراجعة العقوبات المتخذة ضد الأطراف الليبية

أ ش أ 02 يونيو 2015 22:53

أصدر الاتحاد الأوروبي ثلاثة نصوص قانونية، راجع خلالها مجمل العقوبات المتخذة ضد الأطراف الليبية التابعة للنظام السابق، أو تلك التي تعيق العملية السياسية حاليًا. 


ونشرت، الثلاثاء، جريدة الاتحاد الأوروبي النصوص القانونية بتوقيع الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية فدريكا موجيريني، إذ تشير القرارات إلى مؤازرة الاتحاد الأوروبي لمهمة المبعوث الأممي برناردينو ليون في ليبيا.

 

وأوصى الاتحاد الأوروبي دوله الأعضاء بـ"اتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول أو عبور أراضيه وتجميد الأصول المالية لجميع الأطراف الليبية التي تقف بأي شكل من الأشكال وراء الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان سواء بالتنفيذ أو إصدار الأوامر أو التخطيط والقيادة، وكذلك الأعمال التي تمثل خرقًا للقانون الدولي، بما في ذلك القصف الجوي ضد السكان والمنشآت المدنية، أو بالتواطؤ أو التصرف بالنيابة عن هؤلاء الأشخاص".

 

وشمل الإجراء الأوروبي "الأطراف المشاركة في السياسات القمعية للنظام السابق في ليبيا أو المنخرطين بطرق أخرى مع النظام ويواصلون تهديد السلام والاستقرار أو الأمن في ليبيا، ويعيقون نجاح عملية الانتقال السياسي في البلاد".

 

وشملت الإجراءات أيضًا كل من يشارك في أو يقدم الدعم للأعمال التي تهدد السلام والاستقرار أو الأمن في ليبيا، أو يعيق نجاح عملية التحول السياسي، بما في ذلك عبر الإعداد وإعطاء الأوامر لارتكاب أو ارتكاب الأفعال التي تشكل انتهاكًا للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، أو التي تشكل انتهاكات لحقوق الإنسان في ليبيا .

 

وتضمَّن القرار الأطراف المتورطة في ارتكاب هجمات ضد المطارات ومحطات النقل أو المنافذ في ليبيا، أو ضد المؤسسات أو المنشآت العامة الليبية، أو ضد أي بعثة أجنبية في البلاد، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يقدمون الدعم للجماعات المسلحة أو الشبكات الإجرامية التي تستغل، بشكل غير مشروع، النفط الخام أو غيره من الموارد الطبيعية في ليبيا، والذين يهدِّدون أو يجبرون المؤسسات المالية الليبية وشركة النفط الوطنية الليبية "شركة النفط الوطنية الليبية"، أو يرتكبون أي فعل من شأنه أن يؤدي إلى الاستيلاء على الأموال العامة الليبية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان