رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السيناتور الجمهوري لينزي جراهام يعلن خوضه انتخابات الرئاسة الأمريكية

السيناتور الجمهوري  لينزي جراهام يعلن خوضه انتخابات الرئاسة الأمريكية

شئون دولية

السيناتور لينزي جراهام

السيناتور الجمهوري لينزي جراهام يعلن خوضه انتخابات الرئاسة الأمريكية

وكالات 02 يونيو 2015 04:10

قال السيناتور لينزي جراهام، أحد أبرز صقور الدفاع في الحزب الجمهوري اليوم الاثنين إنه سيخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وجراهام، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ساوث كارولينا جنوب الولايات المتحدة منذ عام 2003، من أكثر الداعين في الحزب إلى القيام بعمل عسكري ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) والمشاركة في الحرب في العراق وأفغانستان.

واستمر في الخدمة في قوات الاحتياط بسلاح الجو أثناء وجوده في مجلس الشيوخ وخدم في لجنة الخدمات المسلحة ولجنة الاعتمادات القوية فضلا عن لجنتي الميزانية والقضاء.

وفي خطاب أعلن فيه عن ترشحه في ولايته، قدم جراهام نفسه على أنه الصوت الأكثر خبرة في مجال السياسة الخارجية في الحزب الجمهوري وندد بسياسة الرئيس باراك أوباما الخارجية.

وقال :”لقد ارتكبنا بعض الأخطاء الخطيرة في السنوات الأخيرة. إن إدارة أوباما وبعضا من زملائي في الكونجرس ركزوا على الفكر التفاؤلي بدلا من استراتيجية أمنية وطنية سليمة”.

وبذلك، ينضم جراهام إلى مجموعة كبيرة من المرشحين الجمهوريين وصلت إلى تسعة مرشحين مقابل ثلاثة مرشحين في الحزب الديمقراطي أبرزهم هيلاري كلينتون، المتوقع أن تكون الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب".

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان