رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

هولاند يتوجَّه لبرلين لحضور الطاولة المستديرة للصناعيين الأوروبيين

هولاند يتوجَّه لبرلين لحضور الطاولة المستديرة للصناعيين الأوروبيين

شئون دولية

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند

هولاند يتوجَّه لبرلين لحضور الطاولة المستديرة للصناعيين الأوروبيين

أ ش أ 31 مايو 2015 23:38

يتوجَّه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الاثنين، إلى العاصمة الألمانية برلين؛ للمشاركة في الطاولة المستديرة للصناعيين الأوروبيين، بحضور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس المفوضية الأوروبية، جون كلود يونكر.

 

ويعد هذا الاجتماع هو الثالث الذي يعقد بدعوة من الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بحضور المؤسسات الأوروبية حيث كانت المرة الأولى في ١٨ مارس ٢٠١٣ في برلين، والثانية في ١٩ فبراير ٢٠١٤ بباريس.

 

ومن المقرر أن يتناول المشاركون عدة موضوعات، من بينها الانتقال للاقتصاد الرقمي والطاقة و تشغيل الشباب، قبل إصدار بيان مشترك يعقبه عشاء يحضره أولاند وميركل ويونكر، بالإضافة إلى رؤساء نحو ٢٠ شركة كبرى عضوة بالمائدة المستديرة.

 

وذكرت مصادر بالرئاسة الفرنسية "الإليزيه" أنَّ الرئيس أولاند سيدعو إلى جعل أوروبا رائدة في المجال الرقمي والابتكار الذي يساهم في تحويل كل قطاعات الاقتصاد ويخلق فرص عمل.

 

ويتطرق هولاند إلى أهمية الاستثمارات في إطار خطة يونكر، التي ستسمح بتمويل مشروعات، ترمي إلى تعزيز النمو والتنافسية في أوروبا، لا سيما في المجال الرقمي والتكنولوجيا الخاصة بالتحول في الطاقة.

 

ويؤكد هولاند أهمية أن تتبنى أوروبا موقفًا واضحًا وقويًا متسقًا مع التزامتها لمكافحة الاختلال المناخي، في إطار التحضير للمؤتمر الدولي الذي سيعقد بالعاصمة الفرنسية في ديسمبر المقبل.

 

والطاولة المستديرة للصناعيين الأوروبيين هي عبارة عن نادٍ مغلق لرجال أعمال، ليبيرالي التوجه، يضم حوالي ٥٠ مجموعة أو شركة من الطراز الرفيع تعمل في قطاع الصناعة أو التكنولوجيات المتطورة ويبلغ حجم أعمالها مجتمعة ١٣٠٠ مليار يورو، وعدد موظفيها ٦.٨ مليارات موظف.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان