رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فرنسا: مُسلّح مخمور يهاجم مصلين في مسجد

فرنسا: مُسلّح مخمور يهاجم مصلين في مسجد

شئون دولية

مسجد بفرنسا

فرنسا: مُسلّح مخمور يهاجم مصلين في مسجد

وكالات 31 مايو 2015 16:36

هاجم مسلح مخمور مساء السبت مصلين كانوا يؤدون صلاة العشاء في جامع في مدينة سان جيني لافال ، قرب عاصمة الوسط ليون، في مقاطعة الروهن.

وأوضحت محافظة المنطقة أن قوات الأمن نجحت سريعاً في السيطرة على الرجل الذي كان يحمل مسدساً وفي حالة سكر قبل النجاح من إطلاق النار، حسب ما أوردت صحيفة 20 مينوت الفرنسية على موقعها الأحد.

ونقلت الصحيفة عن رئيس المجلس الجهوي للمسلمين في المنطقة، عبد القادر العيد بن ديدي، أن "الرجل دخل المسجد بعد نزوله من سيارة أوصلته إلى المكان قبل أن تلوذ بالفرار".

وتوجه وزير الداخلية الفرنسي والمسؤول عن الشؤون الدينية في الحكومة، برنار كازنوف، بعد الحادثة إلى مسلمي الروهن، ومسلمي فرنسا، برسالة أعرب فيها عن تنديده بهذا الهجوم الفاشل لحسن الحظ، وفق ما نقلت صحيفة لوموند على موقعها.

وأضاف الوزير، أن شجاعة المصلين وبرودة أعصابهم سمحت بتفادي ما لا تحمد عقباه، إلى جانب احتراف رجال الأمن الذين سيطروا على الموقف سريعاً".

احترام
وقال الوزير في رسالته إلى مسلمي فرنسا إن:"الاحترام المتبادل والتقدير لكل الديانات، أساس الجمهورية اللائكية، يجب أن يمارس الجميع شعائرهم الدينية في كنف الهدوء" قبل أن يضيف "سأحرص على ألا يمر هذا الاعتداء دون عقاب مناسب".
اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان