رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

تظاهرة بإيران رافضة لاستمرار مفاوضات النووي

تظاهرة بإيران رافضة لاستمرار مفاوضات النووي

شئون دولية

رفض ايراني لمفاوضات النووى

تظاهرة بإيران رافضة لاستمرار مفاوضات النووي

وكاﻻت 31 مايو 2015 08:33

شهدت مدينة "قُم" الإيرانية، أمس السبت، تظاهرة احتجاجية قام بها عدد من الطلاب ورجال الدين للتنديد بـ"استمرار إيران في المفاوضات النووية في ظل التصريحات التي تتضمن تهديدات من الإدارة الأمريكية." 

 

واحتشدت مجموعة من الطلاب ورجال الدين، تُطلق على نفسها اسم "الروحانيون"، في المدينة المذكورة، وأعلنوا دعمهم الكامل لأراء الزعيم الديني "آية الله علي خامنئي" المتعلقة بمفاوضات طهران مع المحجموعة الدولية (5+1) التي تضم الدول الخمسة دائمة العضوية بمجلس الأمن -الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا والصين وبريطانيا إلى جانب ألمانيا. 

 

وأدان المتحتجون التصريحات الصادرة عن الولايات المتحدة والتي تضمنت تهديدات لإيران، مطالبين وفد التفاوض الإيراني في تلك المحادثات بضرورة عدم الثقة في الولايات المتحدة بأي حال من الأحوال. 
 

ورفع المحتجون في تظاهرتهم صورة "خامنئي"، فضلا عن صور لعدد من علماء الذرة الإيرانيين الذين لقوا حتفهم في أوقات سابقة في حوادث قتل قيدت ضد مجهول، وهم يرددون هتافات مناهضة للولايات المتحدة وإسرائيل، من قبيل "الموت لأمريكا، والموت لإسرائيل"، و"التحالف مع الشيطان خيانة للقرآن". 
 

وأوضح المحتجون في بيان ألقاه أحدهم دعمهم لوفض التفاوض الإيراني شريطة "عدم تجاوز الخطوط الحمراء للنظام، والتحرك في ضوء أراء خامنئي، ورفع العقوبات المفروضة على إيران مرة واحدة، ومنع أي تفتيش خارجي للمنشآت العسكرية الإيرانية، وحظر عقد أي لقاءات لمسؤولين دوليين مع علماء النووي الإيرانيين"
 

وفي الثاني من أبريل الماضي وقعت إيران في مدينة لوزان بسويسرا؛ اتفاقا إطاريا مع دول مجموعة (5+1)، على أن يتفق الطرفان على التفاصيل التقنية والقانونية للاتفاق النهائي حول الملف النووي الإيراني، بحلول نهايةيونيو المقبل.
 

وتريد الولايات المتحدة، وبقية الدول المشاركة في المفاوضات؛ إخضاع المرافق العسكرية الإيرانية للتفتيش، وهذا ما ترفضه طهران بشدة.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان