رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

صحف ألمانية: انتخاب بلاتر “يوم أسود لكرة القدم”

صحف ألمانية: انتخاب بلاتر “يوم أسود لكرة القدم”

شئون دولية

رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم بلاتر

صحف ألمانية: انتخاب بلاتر “يوم أسود لكرة القدم”

وكاﻻت 30 مايو 2015 14:10

خصَّصت الصحف الألمانية في أعدادها الصادرة اليوم، مساحات واسعة لفوز السويسري جوزيف بلاتر، بولاية خامسة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

 

أوردت صحيفة “بيلد” خبر فوز بلاتر تحت عنوان “يوم أسود لكرة القدم”، وخصصت ثلاث صفحات للخبر؛ وتابعت الخبر في الصفحة الثانية تحت عنوان “اخجلوا من هذه الانتخابات”، وكتبت “133 صوتا من أجل الرئيس الفضيحة بلاتر”. وأشار الخبر إلى أن بلاتر “سيواصل فشله” وأنَّ كرة القدم “ستشهد أربع سنوات إضافية من الفوضى”.

 

كما تطرق الخبر إلى مسألة مقاطعة بطولة كأس العالم، ونشرت آراء بعض المدراء الرياضيين لأندية الدوري الألماني “بوندسليجا”، حيث ذكر مدرب فريق “بروسيا مونشنجلادباخ”، “ماكس إيبيرل”، والمسؤول الرفيع في نادي “بايرليفركوزن”، “ميشيل شاديه”، أن مقاطعة كأس العالم هي الخطوة الأخيرة، في حين لفت مدرب فريق “شالكه 04″، “هورست هيلدت” أن المقاطعة لن تحل المشكلة، مطالباً الاتحاد الأوروبي لكرة القرم “يويفا” أن يكون أكثر فاعلية”.
 

من جانبها، عنونت صحيفة “دير شبيغل” خبرها حول فوز بلاتر بوضع صورته خلف شباك المرمى، وكتابة عبارة “نظام بلاتر الفاسد”، وكتبت “إن وزارة العدل الأميركية ومكتب التحقيقات الفيدرالي يقومون بالتحقيق الآن بشبهات فساد منذ عشرات السنين، في أكبر اتحاد رياضي في العالم”.
 

أمّا صحيفة “سودويتش زيتونج”، فعنونت بعبارة “جوزيف الخالد”، وأضافت “إن رئيس الفيفا نجح مجددا”.
 

وجرى أمس الإعلان عن فوز جوزيف بلاتر بولاية خامسة في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد انسحاب الأمير علي بن الحسين من الجولة الثانية في التصويت.
 

وكان الأمير علي وبلاتر قد دخلا جولة ثانية، لعدم حصول أي من المرشحين على ثلثي الأصوات.
 

وحصل الأمير على 73 صوتا من أصل 206 أصوات صالحة، بينما حصل بلاتر على 133 صوتا، ما جعل فوزه مؤكدا في الجولة الثانية.
 

ومن أجل أن ينتخب الرئيس من الدورة الأولى، على المرشح أن يحصل على ثلثي أصوات المقترعين الموجودين ولهم الحق بالتصويت.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان