رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

متمردون عرقيون يقتلون 19 رهينة فى باكستان

متمردون عرقيون يقتلون 19 رهينة فى باكستان

شئون دولية

الشرطة الباكستانية- ارشيف

متمردون عرقيون يقتلون 19 رهينة فى باكستان

وكالات - د ب أ 30 مايو 2015 07:19

ذكر مسئولون اليوم السبت أن متشددين قتلوا 19 راكبا على الاقل كانوا قد خطفوهم من حافلتين فى هجوم وقع الليلة الماضية فى إقليم بلوشيستان جنوب غرب باكستان.

وكان نحو ستة من المتمردين يرتدون ملابس قوات الامن الرسمية قد أوقفوا حافلتين كانتا متوجهتين إلى كراتشى فى منطقة جبلية تبعد 70 كيلومترا جنوب شرق مدينة كويتا عاصمة الاقليم. وذكر وزير داخلية الاقليم سارفاراز بوجتى "لقد اقتادوا الركاب إلى الجبال وقتلوا 19 منهم".

وقال أحد الركاب الذى نجا من القتل بسبب انتمائه إلى عرقية البلوش لقناة "جيو التلفزيونية" أن المتشددين فحصوا بطاقات الهوية للركاب قبل أن يقتلوهم. وأضاف الراكب الذى لم يكشف عن هويته "قتل جميع البشتون بينما نجا البلوش من القتل".

والبلوش والبشتون من الجماعات العرقية المهيمنة فى إقليم بلوشيستان الذى يشهد صراعا على نطاق ضيق مستمر منذ أكثر من عقد. ولم تعلن أى جماعة مسؤوليتها عن عمليات القتل. وغالبا ما يستهدف البلوش المدنيين وقوات الامن فى قتالهم ضد سيطرة الحكومة المركزية على الموارد المعدنية فى الاقليم.

ومن جهة أخرى، قتل شخصان على الاقل فى انفجار بمدينة لاهور شرق البلاد الليلة الماضية. ووقع الحادث بالقرب من "استاد قذافي" حيث كان تجرى مباراة كريكت بين زيمبابوى وباكستان.

وكانت هناك تقارير متضاربة بشأن طبيعة الانفجار. وقال ضابط الشرطة حيدر أشرف أن اسطوانة غاز انفجرت، بينما ذكرت بعض القنوات التلفزيونية الخاصة أنه هجوم انتحارى. وكان متحدث باسم هيئة الكريكت الباكستانية قد ذكر فى وقت سابق أن الانفجار ناجم عن تعطل محول كهرباء وانفجاره ورفضت الشرطة تلك الرواية.

 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان