رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"إسرائيل" ترحب بسحب مقترح تعليق عضويتها من "الفيفا"

إسرائيل ترحب بسحب مقترح تعليق عضويتها من الفيفا

شئون دولية

ميري ريجيف، وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية

"إسرائيل" ترحب بسحب مقترح تعليق عضويتها من "الفيفا"

وكالات 29 مايو 2015 16:56

رحبت "إسرائيل" بقرار الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الجمعة، بسحب اقتراحه بتعليق عضويتها في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).


وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن وزيرة الثقافة والرياضة "الإسرائيلية"، ميري ريجيف، رحبت بالقرار الفلسطيني، موجهة الشكر لرئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر على "جهوده لايجاد حل وسط للأزمة".

ودعت ريجيف رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب الى الاجتماع معها لإيجاد حلول للقضايا التي تشكل مدار خلاف بين الجانبين.

كما رحبت نائبة وزير الخارجية تسيبي خوتوفيلي بالقرار الفلسطيني، معربة عن تقديرها للجهود التي بذلها دبلوماسيو الوزارة بالتعاون مع المسئولين في اتحاد كرة القدم الإسرائيلي من اجل "إحباط" المبادرة الفلسطينية.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن خوتوفيلي قولها إن "إسرائيل ستتصدى في المستقبل أيضا لجميع هؤلاء الذين يحاولون نزع الشرعية عنها".

وقدم الاتحاد الفلسطيني مؤخرا شكوى إلى الفيفا يطالب فيها بتعليق عضوية إسرائيل، مستندا إلى أنها تضع العراقيل أمام اللاعبين والمدربين والحكام والمسئولين الرياضيين الفلسطينيين، خاصة لاعبو كرة القدم، من أجل منعهم من المشاركة في البطولات المحلية والعربية والدولية.

وكان من المقرر أن يصوت المؤتمر السنوي للفيفا المنعقد في زيوريخ بسويسرا اليوم (الجمعة) على الاقتراح الفلسطيني، لكن جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني قال إنه تم اقناعه بالتراجع،

وكان الرجوب قد اعلن في وقت سابق سحب مقترح تعليق عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكشف الرجوب عن تلقيه اتصالات مكثفة في الساعات الأخيرة من عدة شخصيات من الدول العربية والإفريقية والأوروبية، طلبت منه سحب مقترح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بالتصويت على تجميد عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي للعبة، وذلك خلال الجمعية العمومية للفيفا.

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان