رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مجلس الأمن يعرب عن قلقه جراء تجنيد مقاتلين أجانب في سوريا والعراق

مجلس الأمن يعرب عن قلقه جراء تجنيد مقاتلين أجانب في سوريا والعراق

شئون دولية

مجلس الأمن الدولي

مجلس الأمن يعرب عن قلقه جراء تجنيد مقاتلين أجانب في سوريا والعراق

وكالات 29 مايو 2015 16:42

أعرب مجلس الأمن الدولي عن القلق البالغ إزاء التهديد المتواصل الذي يمثله المقاتلون الإرهابيون الأجانب واستمرار تجنيدهم بأعداد كبيرة من جانب كيانات مثل تنظيم داعش وجبهة النصرة وغيرهما.


وفي بيان رئاسي صدر خلال جلسة تناولت تهديدات الأعمال الإرهابية والمقاتلين الإرهابيين الأجانب أشار مجلس الأمن إلى أن هناك أكثر من خمسة وعشرين ألفا من المقاتلين الإرهابيين الأجانب المنتمين لأكثر من مئة بلد سافروا للانضمام للكيانات الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة أو القتال لحسابها، ومنها تنظيم داعش وجبهة النصرة.

وذكر البيان الرئاسي أن تدفق هؤلاء المقاتلين يتركز أساسا على سوريا والعراق.

وأعرب مجلس الأمن مجددا عن القلق من أن المقاتلين الإرهابيين الأجانب يزيدون من حدة النزاعات ومدتها، وقد يشكلون تهديدا خطيرا لدولهم الأصلية والبلدان التي يعبرونها ودول المقصد.

كما أعرب المجلس عن القلق من أن الكثير من الدول الأعضاء لم يطلب من شركات الطيران العاملة في أراضيها تزويد السلطات الوطنية بمعلومات مسبقة عن الركاب المسافرين لدعم الإجراءات القائمة على الأدلة لتقييم المخاطر المحتملة.

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان