رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تركيا: إنقاذ 63 مهاجرا غير شرعي من التجمد

تركيا: إنقاذ 63 مهاجرا غير شرعي من التجمد

شئون دولية

مهاجرون غير شرعيون

تركيا: إنقاذ 63 مهاجرا غير شرعي من التجمد

وكالات - الأناضول 17 مايو 2015 15:45

أنقذ الجيش التركي 63 مهاجرا غير شرعي من التجمد، اليوم الأحد، بعد بقائهم محاصرين جراء  العاصفة الثلجية على الحدود التركية الإيرانية.

وأوضح قيادة  الفوج الرابع للحدود في قضاء "باش قلعة" التابعة لولاية وان التركية، أن الوحدات التابعة لها خلال قيامها بمجموعة من الأنشطة الاستطلاعية والمراقبة عبر الكاميرات الحرارية، كشفت بقاء مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين محاصرين في وادٍ بسبب عاصفة ثلجية، وذلك خلال دخولهم إلى الأراضي التركية عبر طرق غير شرعية، قادمين من إيران.

وشنت وحدات من الجيش عملية أمنية إلى الوادي الذي كانت درجة الحرارة  فيه 13 تحت الصفر، وأنقذت 63 مهاجرا من أفغانستان، وقرغيزستان، بينهم 24 طفلا، و12 امرأة، وقدمت لهم بطانيات، وملابس.

 ونقل الجنود المهاجرين بعد ذلك إلى قيادة الفوج، وقدموا لهم الغذاء والمشروبات الساخنة، ثم إلى فرع شعبة الأجانب في مديرية أمن الولاية، عقب نقلهم إلى المستشفى الحكومي للولاية لتلقي العلاج اللازم.

وقال "إبراهيم شان أوجاق" طبيب في قسم الإسعافات الأولية في مستشفى الولاية، في تصريح للأناضول، إن الوضع الصحي للمهاجرين وخاصة الأطفال، الذين قضوا أياما بالعراء في درجات حرارة متدنية ، كان حرجا، مضيفا " لو لم يتم إنقاذهم في الوقت المناسب لكان وضعهم الصحي في حالة خطيرة".

من جانبه، أوضح "عبدالرزاق عبدالمؤمن" مهاجر أفغاني، في حديثه للأناضول، أنهم عبروا من أفغانستان إلى إيران، وبعد انتظارهم فيها نحو أسبوعين قصدوا تركيا قبل 4 أيام، مشيرا إلى أنهم ساروا 3 أيام على الأقدام، وبقوا محصارين  في واد بسبب عاصفة ثلجية بعد دخولهم الأراضي التركية. 

وأعرب "عبدالرزاق" عن شكره للجنود الأتراك الذين أنقذوهم من التجمد، ونقلوهم للمستشفى.

يشار أن قوات الدرك التركي أوقفت نحو 200 مهاجر غير شرعي، على الحدود التركية الإيرانية، خلال أسبوع، وذلك لدى محاولتهم دخول الأراضي التركية عبر طرق غير مشروعة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان