رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مسؤول إيراني:التهديدات الأمريكية تفشل المحادثات النووية

مسؤول إيراني:التهديدات الأمريكية تفشل المحادثات النووية

شئون دولية

علي أكبر

مسؤول إيراني:التهديدات الأمريكية تفشل المحادثات النووية

وكاﻻت _ أ ش أ 17 مايو 2015 14:24

 

أكد مستشار المرشد الأعلى للثورة الإيرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي اليوم الأحد، أن التهديدات العسكرية الأمريكية ضد إيران تهدد المحادثات النووية.

وقال ولايتي - بحسب تصريحات أوردتها وكالة أنباء/إرنا/ الإيرانية - إن التهديدات العسكرية الأمريكية ضد إيران لن تؤدي إلى نتيجة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تلقت هزيمة في الحرب التي شنتها ضد الدول التي لم تكن قوية مثل إيران.


وأشار إلى أن الوعود الإنتخابية للرئيس الأمريكي باراك أوباما، بعودة الجنود الأمريكيين إلى وطنهم وتقليل التدخل العسكري الأمريكي في دول أخرى، قائلا إن استراتيجية الولايات المتحدة الآن هي تجنب الحرب فيما بعد. مضيفا أن المفاوضات ينبغي أن تستمر بطريقة تفاعلية متوازنة تقوم على أساس الاتفاقات الأولية التي تم التوصل إليها بين الجانبين.


وأكد أن مسؤولي الولايات المتحدة يجب أن يتخلوا عن سياستهم المزدوجة من أجل تحقيق أهدافهم في المحادثات النووية، مضيفا أن النهج المتناقض والتهديدات العسكرية من جانب الولايات المتحدة ضد إيران من الممكن أن تخرب المفاوضات مبدئيا.


وأوضح أن إيران تريد أن ترفع العقوبات عنها في نفس الوقت الذي ستقبل فيه وضع قيود على برنامجها النووي، مشددا على أنها لن تقبل وضع أي حدود لبرنامجها النووي، ولن تقبل أي زيارة إلى مواقعها العسكرية.


وتابع أن نجاح محادثات إيران سيثبت أن الدبلوماسية كانت أداة مفيدة لحل القضية النووية الإيرانية .

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان