رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الإسرائيليون يحيون ذكرى احتلال القدس وسط غضب فلسطيني

الإسرائيليون يحيون ذكرى احتلال القدس وسط غضب فلسطيني

شئون دولية

الإسرائيليون يحيون ذكرى احتلال القدس

الإسرائيليون يحيون ذكرى احتلال القدس وسط غضب فلسطيني

وكاﻻت 17 مايو 2015 13:05


تحتفل إسرائيل، اليوم الأحد بما يسمى "يوم القدس"، وهو اليوم الذي يرمز إلى توحيد القدس الشرقية المحتلة مع القدس الغربية قبل 48 عاماً وتحديداً عام 1967.


وتجري الاحتفالات وسط توتر شديد، خاصة مع رفض السكان الفلسطينيين لمظاهر هذه الاحتفالات، فضلاً عن الزيارة الاستفزازية التي أعلن عنها عدد من كبار المسؤولين أو الوزراء بالقدس، وعلى رأسهم الوزير أوري إريئيل، الذي يعد من أبرز الوزراء ممن يسكنون في المستوطنات الإسرائيلية.


ويشير التلفزيون الإسرائيلي في تقرير له إلى نية الإسرائيليين تنظيم ما يسمى بـــ"مسيرة الإعلام"، وهي المسيرة التي صرحت بها المحكمة العليا الإسرائيلية، رغم اعتراض التنظيمات اليسارية التي حذرت من تكرار أعمال العنف بحق الفلسطينيين كما في سنوات سابقة.


وكشف التقرير أن الكثير من قيادات الشرطة الإسرائيلية اجتمعت مع بعض من قيادات المستوطنين واليمينيين، وهي الاجتماعات التي أوصت بضرورة توخي الحذر وعدم المساس بالفلسطينيين أو استفزازهم، إلا أن البوادر الحالية تشير إلى ما هو عكس ذلك حتى الآن.


يذكر أن عدداً من المسؤولين، سواءً المدنيين أو الأمنيين الإسرائيليين، يطالبون بضرورة المشاركة في هذه المسيرة، التي ستبدأ ظهيرة اليوم.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان