رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسطنبول تتظاهر للتنديد بحكم إعدام مرسي

أسطنبول تتظاهر للتنديد بحكم إعدام مرسي

شئون دولية

مظاهرات أسطنبول _أرشيفية

أسطنبول تتظاهر للتنديد بحكم إعدام مرسي

وكاﻻت - الأناضول 16 مايو 2015 20:59

نظم أعضاء اتحاد طلاب الأناضول، اليوم السبت، تظاهرة في مدينة اسطنبول، للتنديد بأحكام الإعدام التي صدرت في وقت سابق اليوم بحق الرئيس المصري المعزول "محمد مرسي"، ونحو 100 آخرين في قضيتي "التخابر مع حماس وحزب الله والحرس الثوري الإيراني"، و"اقتحام السجون".

وذكر مراسل الأناضول، أن المحتجين احتشدوا في فناء مسجد السلطان محمد الفاتح، عقب صلاة العشاء، وهم يرددون هتافات مناهضة لأحكام الإعدام المذكورة، وذلك من قبيل: "المسلم لا يخضع للظلم"، ونحن معك يا مرسي"، و"ألف سلام من أسطنبول لمقاومة الأخوان".
 

وعقب ذلك خرج المشاركون في المظاهرة وقد ارتدوا أكفانا، في مسيرة إلى ميدان "سراتش خانة" القريب من المسجد، وهم يحملون لافتات، منددة بالأحكام، ومؤيدة للمحكومين، وذلك من قبيل: "السلام على الشهداء الأحياء"، و"إخوانك في أيدي الجلادين، فلتنهضي يا تركيا".
 

وفي بيان أدلاه باسم المجموعة؛ قال "أبو بكر غوندوز" الناطق الإعلامي باسم الاتحاد المذكورة: "لقد قامت المدافع والدبابات بإجبار رئيس مصر المنتخب بـ 52%، على ترك السلطة هو وإدارته قبل أن يكمل عامه الأول"، مضيفا: "ونحن ندين أحكام الإعدام المذكورة، ونؤكد وقوفنا بجانب من صدرت بحقهم".
 

وقضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم، بإحالة أوراق 122 شخصا للمفتي، من بين 166 متهما في قضيتي "التخابر الكبرى" واقتحام السجون"، وأبرز المحالة أوراقهم: محمد مرسي ويوسف القرضاوي - رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين - والمرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع ونائب المرشد خيرت الشاطر وكل من القيادات الإخوانية: سعد الكتاتني وعصام العريان ومحمد البلتاجي.
 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان