رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاتحاد الأوروبي سيبحث استقبال أعداد جديدة من اللاجئين السوريين

 الاتحاد الأوروبي سيبحث استقبال أعداد جديدة من اللاجئين السوريين

شئون دولية

وزير الخارجية الألمانية فرانك فالتر شتاينماير

الاتحاد الأوروبي سيبحث استقبال أعداد جديدة من اللاجئين السوريين

وكاﻻت - الأناضول 16 مايو 2015 19:06

 

قال وزير الخارجية الألمانية، فرانك فالتر شتاينماير، اليوم السبت، إنه سيتم مع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي بحث إمكانية دول الاتحاد استقبال لاجئين سوريين جدد.

جاء ذلك خلال تصريحات نشرتها الوكالة الأردنية الرسمية، اليوم، لوزير الخارجية الألمانية الذي يجري مباحثات رسمية في عمّان.
 

وأوضح شتاينمايرأن بلاده "تستضيف الآن 130 ألف لاجئ سوري، وهناك إمكانية لزيادة هذا العدد، كما سيتم بحث هذا الموضوع مع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي حول إمكانية دول الاتحاد الأوروبي استقبال لاجئين سوريين".
 

وتابع "لا بديل عن الحل السياسي الذي يضمن الحل الإنساني".
 

والتقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في عمّان، اليوم، بوزير الخارجية الألمانية.
 

وجرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع والتحديات الإقليمية، خصوصا "الجهود المبذولة للتصدي لخطر الإرهاب، وضرورة تبني منهج شمولي لمكافحته"، بحسب الوكالة الأردنية.
 

كما تضمن اللقاء دعوة جميع الأطراف المعنية لـ"تكثيف العمل على تهيئة الظروف الملائمة لإحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وتذليل العقبات التي تقف حائلا أمام استئناف المفاوضات".
 

وبحسب المصدر ذاته، التقى الوزير الألماني بنظيره الأردني ناصر جودة، وبحثا "الجهود الدولية المبذولة للتصدي لخطر الإرهاب وعصاباته، ومساعي تحقيق السلام والاستقرار وأهمية تبني استراتيجية شاملة لمواجهة جميع أشكال الإرهاب والتطرف".
 

كما بحث الجانبان "العبء الكبير الذي يتحمله الأردن نتيجة استقباله أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين وانعكاسات ذلك على موارده وعلى المجتمعات المحلية".
 

ولاتساع الحدود الأردنية مع جارتها الشمالية سوريا والتي تزيد عن 375 كم يتخللها العشرات من المنافذ غير الشرعية فإنها تعد معابر للاجئين السوريين الذين يقصدون أراضي المملكة نتيجة الحرب المستعرة التي تشهدها بلادهم.
 

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله اختتم جولة مباحثات رسمية أجراها في ألمانيا أمس الأول الخميس استمرت يومين، التقى خلالها  بالرئيس الألماني يواخيم غاوك، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ووزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليان، في لقاءات منفصلة.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان