رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

روحاني: كان على قادة الخليج الذهاب إلى “معسكر محمد”

روحاني: كان على قادة الخليج الذهاب إلى “معسكر محمد”

شئون دولية

الرئيس الإيراني حسن روحاني

روحاني: كان على قادة الخليج الذهاب إلى “معسكر محمد”

وكاﻻت 16 مايو 2015 14:16


أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم السبت، أنه كان يتعين على قادة مجلس التعاون الخليجي العرب عدم الذهاب إلى كامب ديفيد لإجراء محادثات مع الرئيس الأمريكي باراك اوباما مؤخرا، ولكن إلى ما أسماه “معسكر محمد” عوضا عن ذلك. 

 

ونقلت وكالة أنباء “ايسنا” الايرانية، عن روحاني الذي يتلاعب أحيانا بالكلمات للتعبير عن آرائه، قوله إن “الملاذ ليس في كامب ديفيد، ولكن في معسكر النبي محمد والقرآن في إشارة إلى المنتجع الرئاسي الأمريكي خارج واشنطن.”
 

وفي وقت سابق اليوم، أكدت “مرضية أفخم” المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، أن بلادها “لا تشكل خطرا على دول مجلس التعاون الخليجي”.
 

وتعليقا على القمة اأامريكية الخليجية فى كامب ديفيد بولاية ماريلاند، قالت أفخم إن “إيران على استعداد للبدء فى حوار مع دول مجلس التعاون الخليجى الست “، موضحة أن “إيران ترى أن الحوار مع جيرانها أمر ضروري وتطالب دائما بذلك”.
 

وأضافت أفخم، أن “الرغبة فى تصوير إيران على أنها خطر وعامل عدم استقرار فى المنطقة لايعد زعما مثيرا للسخرية فقط، بل يتناقض أيضا مع الحقيقة”، مؤكدة أن “أكثر ما يهدد الاستقرار والسلام فى المنطقة فى الوقت الراهن هو الهجمات على اليمن والتدمير المنظم لهذه الدولة”.

وأشارت أفخم، إلى أنه من “الأفضل لدول مجلس التعاون الخليجى العمل من أجل محاربة الارهابيين بدلا من إطلاق المزاعم”.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان