رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تحطم صاروخ روسي يحمل قمرًا صناعيًا للاتصالات

تحطم صاروخ روسي يحمل قمرًا صناعيًا للاتصالات

شئون دولية

قمر صناعي

تحطم صاروخ روسي يحمل قمرًا صناعيًا للاتصالات

وكاﻻت - الأناضول 16 مايو 2015 10:02

أعلنت وكالة الفضاء الروسية (روسكوسموس)، عن تحطم صاروخ "بروتون-إم" روسي الصنع، بعد قليل من انطلاقه فى رحلة إلى الفضاء حاملاً قمرًا صناعيًا مكسيكيا للاتصالات.

 

وأضافت الوكالة، في بيان بثته على موقعها الإلكتروني اليوم السبت، أن صاروخ "بروتون-إم" فشل في إتمام المرحلة الأخيرة من رحلة وضع قمر صناعي مكسيكي للاتصالات في مداره وتحطم اليوم السبت.
 

وأشارت الوكالة إلى أن حادثاً طارئاً وقع بعدما انطلق الصاروخ (بروتون-إم) من قاعدة "بايكونور" الفضائية في كازاخستان، حاملاً قمرًا صناعيًا للمكسيك إلى مدار في الفضاء.
 

ونقلت الوكالة عن مصدر فى مجال الفضاء فى روسيا، أن المرحلة الثالثة من رحلة الصاروخ الذي كان يحمل القمر الصناعي، تعثرت بعد حوالي 500 ثانية على انطلاقه.
 

وذكر متحدث باسم وزارة الطوارئ الروسية إن الوزارة تلقت السبت، بلاغاً عن حادث سقوط صاروخ فضائي في مكان مقفر بمدينة تشيتا الروسية.
 

وأضاف "لم نعرف حتى الآن ما إذا كان هناك خسائر بشرية أو مادية".
 

وكان الصاروخ الروسي يحمل قمر صناعي مكسيكي للاتصالات يسمى (MexSat-1)، الذى الذي يزن 5.4، وطورته أنظمة الأقمار الصناعية في شركة بوينغ.

وكان من المقرر إطلاق القمر الصناعى إلى الفضاء فى 29 إبريل الماضي، لكن تم تأجيل العملية بناء على طلب شركة بوينغ، حيث أن الشركة تحتاج إلى وقت إضافي لاختبار الأقمار الصناعية.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان