رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البيت الأبيض يحث دول آسيا على إنقاذ مهاجري الروهينجا

البيت الأبيض يحث دول آسيا على إنقاذ مهاجري الروهينجا

شئون دولية

الروهينجا يهربون من ميانمار

البيت الأبيض يحث دول آسيا على إنقاذ مهاجري الروهينجا

وكالات 16 مايو 2015 03:25

 

حث البيت الأبيض في بيان، دول جنوب شرق آسيا “الجمعة”، على التعاون معا لإنقاذ حياة مهاجري الروهينجا المسلمين الذين تقطعت بهم السبل في البحر منذ مغادرتهم ميانمار.

وقال البيت الأبيض، إن نائب مستشارة الأمن القومي الأمريكي بن رودس أبدى أيضا مخاوف أمنية بشأن سيطرة الصين على أراض في بحر الصين الجنوبي خلال اجتماع مع مسؤولين كبار من عشر دول بجنوب شرق آسيا.

وكانت السلطات التايلاندية قد عثرتعلى مقبرة تضم جثث 32 من مسلمي "الروهينجا"، مدفونة قرب مخيم مهجور لتهريب البشر، في غابة نائية بجنوب البلاد، على الحدود مع ماليزيا.

و "الروهينجا" هي جماعة عرقية مسلمة تعيش غرب ميانمار، بدأوا في الفرار من البلاد أفرادًا وجماعات إثر اشتباكات دامية مع المنتمين لعرقية "راخين" البوذية في نفس المنطقة. ومنذ يونيو 2012، تعرض "الروهينجا" لمجازر وعمليات اضطهاد واسعة، واضطر عشرات الآلاف منهم للجوء إلى تايلاند بمساعدة تجار البشر بهدف الوصول إلى ماليزيا وإيجاد فرص عمل، حيث وصل قسم كبير من مسلمي الروهينجا إلى تايلاند عن طريق البحر، فيما تعتبرهم الأمم المتحدة أكثر الأقليات اضطهادًا في العالم.

ويعيش حوالي 1.3 مليونا من مسلمي الروهينجا، في إقليم أراكان (راخينة)، في ظل حرمانهم من حقوق المواطنة، بحجة أنهم مهاجرون بنغاليون غير شرعيين، وذلك وفقًا للقرار الصادر عام 1982 في ميانمار.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان