رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

مسؤول روسي: الكرملين لا يرى صفقة ميسترال "قضية خلافية"

مسؤول روسي: الكرملين لا يرى صفقة ميسترال قضية خلافية

شئون دولية

حاملة الطائرات ميسترال

مسؤول روسي: الكرملين لا يرى صفقة ميسترال "قضية خلافية"

وكالات 15 مايو 2015 13:12

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أن الكرملين لايزال حتى الآن لا يصنف موضوع "ميسترال " –حاملتا طائرات أوقفت فرنسا تسليمهما إلى موسكو- كقضية خلافية . 

 


وأضاف بيسكوف للصحفيين "ان موضوع ميسترال ليس مطروحا على جدول أعمال الاجتماعات التي يجريها الرئيس في سوتشي خلال هذه الايام والمتعلقة بالقوات المسلحة وتطوير الدفاع ".
 

 وأشار المتحدث باسم الرئاسة الروسية انه تم التطرق لموضوع ميسترال في اجتماع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي فرانسوا هولاند الأخير في يريفان " ولكن القضية لا تُصنف كقضية خلافية حتى الان ".
 

 وكانت فرنسا أوقفت تسليم حاملتي طائرات "ميسترال" لروسيا بعد فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات عليها بسبب ضمها لشبه جزيرة القرم في العام الماضي، وفي أبريل الماضي أكد الرئيس الفرنسي أن بلاده ستدفع تعويضات لروسيا ما لم تتمكن من إتمام صفقة ميسترال ، الا ان الخلاف ما زال قائما بين البلدين حول قيمة تلك التعويضات، وقد نشرت صحيفة كومرسنت الروسية الصادرة اليوم الجمعة ان باريس عرضت دفع 750 مليون يورو كتعويض، الا ان موسكو تطالب بمبلغ يقارب 2 مليار يورو أو إتمام الصفقة .
 

   وسفينة ميسترال تستطيع حمل 16 مروحية ، و4 زوارق إنزال ، و13 دبابة واكثر من 400 جندي، وتبلغ قيمة الصفقة الموقعة بين البلدين (والتي امتنعت فرنسا عن اتمامها التزاما بالعقوبات الاوروبية المفروضة على روسيا بفعل الازمة الاوكرانية) 1.2 بليون يورو .

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان