رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بوروندي.. مقتل 12 عسكريا في صفوف الانقلابيين

بوروندي..  مقتل 12 عسكريا في صفوف الانقلابيين

شئون دولية

الجنررال نيومباري أحد قادة انقلاب بوروندي

بوروندي.. مقتل 12 عسكريا في صفوف الانقلابيين

وكالات - الأناضول 15 مايو 2015 12:23

قال رئيس هيئة أركان الجيش البوروندي، الجنرال بريم نيونغابو، في تصريح بثه التلفزيون الرسمي، إنّ 12 عسكريا من الانقلابيين قضوا، أمس الخميس، فيما أصيب 35 آخرين بجروح، واعتقل 40 منهم.

 

وأضاف نيونغابو أنّه لم يسجل سوى إصابة 8 عسكريين بجروح في صفوف الموالين للنظام.
 

وألقت الشرطة البوروندية، صباح اليوم الجمعة، القبض على 3 جنرالات من "الانقلابيين"، بحسب ما صرح به لويلي نياميتوي، مستشار الرئيس بيير نكورونزيزا، في وقت لا يزال فيه "مهندس" محاولة الانقلاب "الفاشلة" الجنرال غودفراود نيومباري، فارّاً من قبضة الأمن.
 

وقال نياميتوي، في تصريح للأناضول، إنّه من بين المعتقلين الثلاثة، يوجد المتحدّث باسم "الانقلابيين"، الجنرال زينون ندانانيزي، دون أن يذكر الاثنين الآخرين، مشيراً إلى أنّ جميعهم سيحالون إلى العدالة البوروندية.

وكان الجنرال سيريل نداييروكي، وهو الرجل الثاني في "الانقلابيين"، قال مساء أمس الخميس اليوم، للأناضول، إنّ "حركتنا تمضي نحو الفشل، بسبب عدم وصول التعزيزات المنتظرة من داخل البلاد"، في إشارة إلى فشل محاولة الانقلاب التي أعلنها، أمس الأول الأربعاء، نيومباري، وهي المحاولة التي وصفتها رئاسة البلاد بـ"الفاشلة".
 

وأمس الخميس، أعلن الرئيس نكورونزيزا، عودته إلى بلاده، بعد يوم من منع طائرته من دخول المجال الجوي لبوروندي، بالتزامن مع محاولة انقلابية نفذها عسكريون، ووصفتها الرئاسة بـ"الفاشلة".

وتعيش بوروندي منذ 26 أبريل الماضي، على وقع مسيرات من تنظيم المعارضة والمجتمع المدني ضد ترشح الرئيس بيير نكورونزيزا، لولاية ثالثة يعتبرونها "غير دستورية".

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان