رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الررئيس البوروندي يتوجهة إلى العاصمة لإلقاء خطاب إلى الأمة

الررئيس البوروندي يتوجهة إلى العاصمة لإلقاء خطاب إلى الأمة

شئون دولية

الرئيس البوروندي بيير نكورونزيزا

الررئيس البوروندي يتوجهة إلى العاصمة لإلقاء خطاب إلى الأمة

وكاﻻت _ أ ش أ 15 مايو 2015 12:06

 

غادر رئيس بوروندي بيير نكورونزيزا مدينة نجوزي (مسقط رأسه) الواقعة على بعد 140 كيلومترا من بوجمبورا متوجها إلى العاصمة.

وذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الجمعة، أن الرئيس نكورونزيزا سيلقي خطابا إلى الأمة من خلال الإذاعة الوطنية والتلفزيون البوروندي في وقت لاحق اليوم.. مضيفا أن هذا الخطاب يأتي عقب احباط إنقلاب قاده الجنرال نيومباريه الذي اعلن استسلامه في وقت سابق وعقب اعتقال عدد من المسئولين عن هذا الإنقلاب وهم الجنرال سيريل ندايروكي وضابطين بالشرطة.

واوضح الراديو أن الوضع في بوروندي اصبح متقلباً جداً مرة أخرى اليوم حيث وجهت دعوة للمجتمع المدني للتظاهر حيث بدأ المتظاهرون في نصب متاريس جديدة في الشوارع والتي تحاول دوريات الشرطة تفكيكها.

وبدأت دوريات الشرطة البوروندية في إطلاق طلقات تحذيرية عندما يرون المتظاهرين يعيدون وضع الحجارة من جديد لإقامة المتاريس حيث هددت الشرطة المتظاهرين بأنها ستعاملهم كإنقلابيين.

يذكر أن نحو 105 ألاف بوروندي فروا من البلاد منذ بداية الاضطرابات في نهاية شهر أبريل الماضي، وفقا المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين حيث يوجد 70 ألف لاجي في تنزانيا و 300ر26 آخرين في رواندا و 9000 في إقليم جنوب كيفو بالكونغو الديقمراطية.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان