رئيس التحرير: عادل صبري 07:28 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فصل طالبة كندية بسبب ملابسها غير اللائقة

فصل طالبة كندية بسبب ملابسها غير اللائقة

شئون دولية

الطالبة الكندية

فصل طالبة كندية بسبب ملابسها غير اللائقة

وكاﻻت 15 مايو 2015 11:01

أفادت صحيفة إندبندنت في عددها الصادر اليوم الجمعة عن تعرض طالبة كندية للفصل من مدرستها الثانوية بسبب ملابسها "غير اللائقة"، والتي تحمل "إيحاءات جنسية" بالنسبة لزملائها الرجال في المدرسة.

ونشرت الطالبة لورين ويغنز (17 عاماً) منشوراً على حسابها الشخصي على فيس بوك تعرب من خلاله عن غضبها من "التمييز ضد أجساد النساء"، وأرفقته بصورة يظهر فيه الفستان الذي تسبب في طردها، ويظهر فيه التاتو على ظهرها العاري. 

وقالت لاورين في البوست: "لقد تلقيت عقوبة الاحتجاز اليوم في المدرسة بسبب الزي الذي كنت أرتديه، والذي اعتبرته المدرسة غير لائق، ويشتت انتباه زملائي في المدرسة".


وأضافت لاورين "هذا يكفي، لقد تعبت من المعايير الجائرة في التعامل مع النساء، وتعبت من التمييز ضد أجسامنا، ولم أعد قادرة على تحمل التعليقات التي تمنعنا من الشعور بالراحة دون أن نشكل مصدراً للاستفزاز، أعتقد أن الوقت قد حان لتغيير نظرة العالم تجاهنا".


وكان من بين الذين علقوا على المنشور والد الطالبة بول ويغيز الذي أظهر دعمه لابنته، وقال في تعليقه على البوست: "لقد شاهدت ملابسك هذا الصباح، ولم تكن تشكل أي استفزاز".


وسرعان ما انتشرت قصتها بشكل واسع عبر مواقع التواصل الإجتماعي منذ نشرها التعليق في 11 مايو من الشهر الجاري، حسبما أوردت الصحيفة البريطانية نفسها التي لفتت أن سياسة مدرسة هاريسون تريمبل المنشورة على موقعها الإلكتروني على الإنترنت تنص بأن على الطلاب ارتداء ملابس مناسبة لا تشكل مصدراً لتعطيل العملية التعليمية.


وكان فيديو لسجال دار بين سيدتين في مركز تجاري في دبي انتشر بصورة كبيرة قبل أيام، وأعاد طرح قضية الملابس في الأماكن العامة في الإمارات.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان