رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

جيب بوش يتراجع للمرة الخامسة عن تصريحاته بشأن العراق

جيب بوش يتراجع للمرة الخامسة عن تصريحاته بشأن العراق

شئون دولية

جيب بوش

جيب بوش يتراجع للمرة الخامسة عن تصريحاته بشأن العراق

وكالات 15 مايو 2015 06:13

 

قال حاكم فلوريدا السابق والمرشح الجمهوري المحتمل في الانتخابات الأمريكية عام 2016 بوش" target="_blank">جيب بوش انه لو علم ما هو معروف حاليا ما كان سيجيز غزو العراق متراجعا بذلك عن تصريحه السابق الذي أشار فيه إلى انه كان سيأمر بغزو العراق كما فعل شقيقه الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن.

وتعد هذه هي المرة الخامسة خلال أسبوع التي يحاول فيها بوش" target="_blank">جيب بوش تبرير ما قاله سابقا وذلك بعد أن تعرض لموجة انتقادات واسعة من جانب الديمقراطيين وبعض الجمهوريين.

وكان جيب قد أوضح أنه أساء فهم السؤال الذي طُرٍح عليه خلال مقابلة أجراها مع شبكة فوكس نيوز الأمريكية أوائل هذا الأسبوع قائلا فهمتُ السؤال بصورة خاطئة وكنتُ أتحدث عما وقع في ضوء ما كان معروفا وقتذاك.. بينما وصف مرة أخرى السؤال بأنه افتراضي في الوقت الذي برر تصريحاته مرة ثالثة بقوله انه كان سيتصرف بصورة مغايرة في العراق.

من ناحية أخرى واجهت طالبة أمريكية بوش" target="_blank">جيب بوش خلال اجتماع بمجلس مدينة رينو بولاية نيفادا الأمريكية قائلة شقيقك هو صانع تنظيم داعش.

واتهمت الطالبة البالغة من العمر 19 عاما الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن بأنه وراء تسريح ثلاثين ألفا من أفراد الجيش العراقي في ذلك الوقت ظلوا بدون فرصة عمل أو دخل في الوقت الذي كانت أمامهم الفرصة للإبقاء على السلاح في أيديهم.

وقالت أن بوش" target="_blank">جيب بوش الذي لم يرشح نفسه بعد رسميا في انتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة يستخدم لغة خطابية قومية للزج بالولايات المتحدة في مزيد من الحروب.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان