رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

التايم: أضرار بالتيمور تقدر بنحو 9 مليون دولار

التايم: أضرار بالتيمور تقدر بنحو 9 مليون دولار

شئون دولية

احداث بالتيمور

التايم: أضرار بالتيمور تقدر بنحو 9 مليون دولار

وكالات 14 مايو 2015 11:41

كشف مسح فيدرالي أن الأضرار الناجمة عن أعمال الشغب التي اندلعت في بالتيمور الامريكية اثر وفاة فريدي جراي البالغ من العمر 25 عاما، قدرت بنحو 9 ملايين دولار على الأقل.

وذكرت مجلة "تايم" الأمريكية إن المسح الذى أجرته الوكالة الأمريكية (إس بي ايه) - إدارة الأعمال الصغيرة- قدر الأضرار التي لحقت بأكثر من 30 شركة بنحو 8 ملايين و927 الف دولار، و قدرت تلفيات منزل واحد بما لا يقل عن 60 ألف دولار ..و ذلك خلال اعمال العنف الذي اندلع في الفترة من 25 أبريل وحتى 3 مايو.
وأشارت المجلة إلى الأضرار الصغيرة التي تم الإبلاغ عنها بواسطة 254 شركة ومنزل آخر، مما دفع السيناتور باربرا ميكولسكي، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية ميريلاند، للضغط من أجل إنشاء مركز للكوارث من أجل مساعدة أصحاب الشركات.
وأضاف مكتب رئيس بلدية بالتيمور أن 144 مركبة و15 مبنى تم حرقهم خلال أعمال العنف، فيما أشارت إدارة مكافحة الحرائق في بالتيمور إلى أن هناك 61 حالة حريق أحدثت أضرارا هيكلية جسيمة في المباني ناتجة عن حوادث مثل الحرق المتعمد والنهب يومي 27 و28 أبريل الماضي.
يذكر أن وفاة فريدي جراي في التاسع عشر من شهر أبريل الماضي متأثرا بجروح أصيب بها بعد أن اعتقلته الشرطة، فجرت موجة من الاحتجاجات وأعمال شغب في بالتيمور ويوما من الحرائق المتعمدة وأعمال النهب في البلدة التي يغلب السود على سكانها وتم توجيه اتهامات إلى ستة من ضباط الشرطة. وتعد تلك القضية أحدث قضية تتسبب في غضب بشأن أساليب تطبيق القانون في الأحياء ذات الدخول المنخفضة لسكانها في جميع أنحاء الولايات المتحدة.
اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان