رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

كاميرون يسعى لإصدار قانون لمكافحة التطرف

كاميرون يسعى لإصدار قانون لمكافحة التطرف

شئون دولية

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

كاميرون يسعى لإصدار قانون لمكافحة التطرف

وكالات - الأناضول 14 مايو 2015 09:38

تعتزم الملكة إليزابيث الثانية، اقرار  مشروع قانون لمكافحة التطرف، ضمن عرضها لبرنامج الحكومة البريطانية في الفترة المقبلة يوم 27 مايو الجاري -في خطاب افتتاح البرلمان الرسمي .

وقال كاميرون - في كلمة أمام مجلس الأمن القومي أمس - : "إن بريطانيا كانت لفترة طويلة دولة متسامحة بشكل كبير"، مؤكدا على ضرورة مكافحة الأيديولوجيات المتطرفة المسمومة.
 

وكان حزب المحافظين - يترأسه كاميرون - يعتزم خلال فترة الحكومة السابقة إصدار قانون مماثل، إلا أنه واجه معارضة شريكه في تلك الحكومة، حزب الديمقراطيين الأحرار.
 

 وقالت وزيرة الداخلية البريطانية، تيريزا ماي، لوسائل الإعلام البريطانية: إن "هذا القانون ليس سهلا، ولابد من دراسته جيدا، سنكون حذرين حتى لا يتعارض القانون مع حرية التعبير".
 

ويهدف القانون إلى منع خطاب الكراهية في الأماكن العامة، والحيلولة دون تجنيد المجموعات المتطرفة للشباب، وإغلاق المرافق التي يستخدمها المتطرفون، وزيادة صلاحيات لجنة المنظمات الخيرية البريطانية؛ لتمكينها من مواجهة المنظمات التي تمول التطرف والإرهاب، وتشديد قواعد الهجرة من أجل منع المتطرفين.
 

الجدير بالذكر أن السلطات البريطانية أعلنت عن قانون جديد لمكافحة الإرهاب، دخل حيز التنفيذ في فبراير الماضي، ويساهم في زيادة التدابير الأمنية في المطارات والحدود؛ من أجل منع المشتبه بهم من مغادرة البلاد، واسترجاع جوازات سفرهم.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان