رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير داخلية بوروندي: الأمور ستعود إلى نصابها سريعا

وزير داخلية بوروندي: الأمور ستعود إلى نصابها سريعا

شئون دولية

انقلاب عسكري في بوروندي

وزير داخلية بوروندي: الأمور ستعود إلى نصابها سريعا

وكالات - الأناضول 13 مايو 2015 22:49

قال وزير الداخلية البوروندي، إدوارد ندوويمانا، مساء أمس الأربعاء، إن "الأمور ستعود إلى نصابها سريعا"، في إشارة إلى محاولة الانقلاب التي تم الإعلان عنها في وقت سابق من اليوم على لسان أحد الجنرالات السابقين في الجيش.

ونقلت وكالة الأناضول، عن إدوراد أن : "الأمر يتعلق بأشخاص زعموا أنهم سيطروا على الحكم، وعلى رأسهم الجنرال غودفروا نيومباري، غير أن ذلك لن يدوم طويلا".

 

وتابع الوزير بالقول: "لا يسعني إلا أن أندد بهذه المحاولة، وأطلب من البورونديين أن يظلوا متحدين، ومن الناس في الإدارات (المؤسسات الحكومية) أن يحافظوا على هدوئهم؛ لأن الوضع سيعود طبيعيا بشكل سريع، كون قوات الأمن تقوم بعملها"، دون الإشارة إلى قوات الجيش.

 

وكان عسكريون مؤيديون للمحاولة الانقلابية أغلقوا، صبيحة اليوم، الحدود البرية لبوروندي ومطار بوجمبورا، حسب تصريح لـ غودفروا نيوباري، الجنرال الانقلابي، قصد الحيلولة دون عودة الرئيس البوروندي  بيار نكورونزيزا المتواجد في تنزانيا.

 

وأفادت مصادر متطابقة لوكالة "الأناضول" بأنه تجري في الوقت الراهن مفاوضات بين الطرفين، الجيش الموالي لنكورونزيزا وفصيل آخر من الجيش الذي اختار الانحياز للمتظاهرين.

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان