رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل 4 موالون للحكومة المالية في مواجهات مع المتمردين

مقتل 4 موالون للحكومة المالية في مواجهات مع المتمردين

شئون دولية

القتال في مالي

مقتل 4 موالون للحكومة المالية في مواجهات مع المتمردين

وكالات - الأناضول 13 مايو 2015 22:23

قتل 4 أشخاص من حركات موالية للحكومة المالية في اشتباكات مع عناصر من تنسيقية الحركات الأزوادية التي تضم 3 حركات متمردة، بحسب الناطق باسم التنسيقية.

ونقلت وكالة الأناضول، عن موسى آغ الطاهر، الناطق باسم تنسيقية الحركات الأزوادية، فإن الاشتباكات اندلعت اليوم، في إينداواتان قرب مدينة ميناكا شمالي مالي، بين مجموعات الدفاع الذاتي من الطوارق وحلفائهم من مجموعة إيمغاد للدفاع الذاتي، وميليشيات الدفاع الذاتي، وجميعهم موالون لحكومة باماكو.

 

وأوضح موسى آغ الطاهر : "في الوقت الراهن، قواتنا تتواجد في قرية اينداواتان التي غادرتها الميليشيات تاركة وراءها 4 قتلى، تمكنا أيضا من أسر عنصرين وتدمير إحدى عرباتهم".

 

وأضاف آغ طاهر بشأن المعارك أنه "لا توجد روابط بين القرار السياسي المتعلق بتوقيع اتفاق السلام ومعارك اليوم، يجب أن تفهم مواجهات اليوم على أنها نتيجة لهجوم سابق شنته الميليشا الموالية للحكومة على ميناكا".

 

وتابع: "لم تنسحب الميليشيات بالحوار، سنستعمل جميع إمكانياتنا لإخراجهم من هذا الموقع الذي يتبعنا والذي تنص إتفاقات وقف إطلاق النار والمجموعة الدولية على أنه كذلك".

 

ولم تؤكد مصادر من ميليشيات الدفاع الذاتي التي اتصلت بها الأناضول هذه الحصيلة، غير أن فهد آغ المحمود أحد مسؤولي مجموعة إيمغاد للدفاع الذاتي الموالية لباماكو، قال إن المعارك تواصلت إلى حدود الساعة 18.30 تغ.

 

وتأتي هذه المعارك العنيفة سويعات قبل توقيع وقف إطلاق النار بين المجموعات المسلحة شمالي مالي والحكومة المركزية بباماكو يوم 15 مايو/أيار الجاري.

 

وقالت وسائل إعلام محلية، إن نحو 40 رئيس دولة ورئيس حكومة سيفدون إلى باماكو من أجل هذا الحدث.

 

وبدأ بعض من مسؤولي وقادة مناطق الشمال يتوافدون على باماكو، بحسب مراسل الأناضول.

اقرأ أيضًا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان