رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مجموعة شرق أفريقيا تطالب بتأجيل الانتخابات الرئاسية في بوروندي

مجموعة شرق أفريقيا تطالب بتأجيل الانتخابات الرئاسية في بوروندي

شئون دولية

أعمال عنف في بوروندي

مجموعة شرق أفريقيا تطالب بتأجيل الانتخابات الرئاسية في بوروندي

وكالات - الأناضول 13 مايو 2015 16:27

أدان قادة "مجموعة شرق أفريقيا"، اليوم الأربعاء، المحاولة الانقلابية في بوروندي، داعية إلى تأجيل الانتخابات الرئاسية في هذا البلد المقررة في يونيو المقبل.

وقال رئيس تنزانيا، جاكايا كيكويتي، الذي تستضيف بلاده قمة مجموعة شرق أفريقيا: "نحن نعارض الانقلاب أو أي عنف في بوروندي، كوسيلة لتحقيق مصالح أي طرف".

 

وأضاف في تصريحات للصحفيين، وبينهم مراسل وكالة "الأناضول": "كشرق أفريقيا، نريد من كل الأحزاب في بوروندي احترام الانتخابات الديمقراطية كوسيلة للوصول إلى السلطة".

 

ومضى قائلا: "الانتخابات في بوروندي يجب أن تتأجل، حتى يعود الهدوء إلى البلاد"، مضيفا: "ليس من الصواب استخدام العنف كأداة لتحقيق تطلعات سياسية".

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلن قائد هيئة أركان الجيش في بوروندي، غودفراود نيومباري، عزل الرئيس بيير نكورونزيزا، وحكومته، وسط احتجاجات معارضة للنظام، لترشح الرئيس لولاية رئاسية ثالثة، قبل أن تعلن الرئاسة "فشل الانقلاب"، غير أن هناك التباس وضبابية كبيرة تحيط بالمشهد السياسي في البلاد.

 

واليوم، التقى قادة دول مجموعة شرق أفريقيا، وهو تكتل إقليمي يضم دول بوروندي وكينيا ورواندا وتنزانيا وأوغندا، في دار السلام.

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان